بلبيس تُحاصر بالقمامة.. تلال متراكمة بالشوارع الرئيسية.. والأهالي: نناشد محافظ الشرقية بالتدخل "المجلس بيعدي كل أسبوع" (فيديو وصور)

بلبيس تُحاصر بالقمامة.. تلال متراكمة بالشوارع الرئيسية

سادت حالة من الغضب والاستياء، بين أهالي مدينة بلبيس، بمحافظة الشرقية، بسبب تراكم تلال القمامة بالشوارع الأكثر حيوية داخل المدينة، وتركها لفترات زمنية طويلة، فضلا عن أن الروائح الكريهة، تبشر بالمرض، في ظل تجاهل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، لشكاوى الأهالي.

رصدت كاميرا "أهل مصر"، مشاكل أهالي المدينة، الذي يعيشوها ولم يحالفهم الحظ لحلها.

البداية قال الحاج "باهي عباس"، بنبرة صوت حزينة، مدينة بلبيس تعاني من تراكم تلال القمامة، وخصوصًا بجوار منزله بشارع عمار بن ياسر، مضيفا: "ننضف المكان وبردو الأهالي بترمي القمامة، وفيه ناس بتولع فيها بالليل، والأدخنة غلط على الأطفال، ومجلس المدينة بيعدي كل أسبوع لما تتراكم يشيلها باللودر".

اقرأ أيضًا.. أهل مصر تلتقي نجمة "عرب جوت تالنت" قريبة أم كلثوم.. سناء نبيل: عمرو دياب مثلي الأعلى.. ومازال أمامي الكثير

وعبر" أحمد أبو الدهب"، أحد الأهالي من تضررهم من تراكم تلال القمامة، بالشارع القديم أمام المحكمة القديمة، وبجوار المدرسة، مؤكدًا أن القمامة تظل فترة زمنية طويلة، وينبعث منها روائح كريهة، تبشر بالمرض وتذكم أنوفهم، وتعبت السنتهم من الشكاوى.

والتقط "محمد" طرف الحديث قائلًا: شارع المتاجر ومنطقة المقابر يوجد بها تلال قمامة، بكميات كبيرة، مطالبا المسؤولين بمحافظة الشرقية، الاهتمام بمدينة بلبيس.

كما عبر بعض الأهالي، عن غضبهم واستيائهم الشديد، من النباشين الذين يفرغون صناديق القمامة، وترك القمامة أمام المارة بالشوارع، دون تدخل من مجلس المدينة.

وناشد أهالي مدينة بلبيس، الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، النظر إليهم بعين الرحمة، وسرعة حل تلك المشاكل، وإعطاء تعليمات لمجلس مدينة بلبيس، لرفع تلال القمامة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً