اعلان

"الزراعة": المشروعات بمحافظة الشرقية مبشرة.. والفترة القادمة ستشهد خيرا كثيرا (فيديو)

الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن محافظة الشرقية من أكبر محافظات مصر وتتميز بالعديد من العوامل التي تساعدها على أن تكون من أقوى المحافظات الزراعية التي تؤثر في الدخل القومي للدولة، مشيرًا إلى أن وزير الزراعة الدكتور عز الدين أبو ستيت، يولي اهتمامًا خاصًا بمحصول القمح في المحافظة ويتابع الموقف الخاص بالمحصول خلال زيارته التفقدية للمحافظة اليوم، مثلما تابعه في محافظات أخرى من قبل، منها محافظة كفر الشيخ وبني وسويف.

وتابع القرش، خلال مداخلته الهاتفية، مع الإعلامية "إيمان الحويزي"، عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الوزير سيتفقد مشاريع الإنتاج الحيواني ومزارع إنتاج البيض، موضحًا أن الفترة القادمة تشهد إنتاجًا كبيرًا، ذلك لأن مشاريع الوقت الحالي مبشرة بالخير.

وتستقبل محافظة الشرقية اليوم السبت، الدكتور عزالدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وذلك لتفقد عدد من المشروعات الزراعية بمدينة الزقازيق ومراكز أخرى بالشرقية.

وأكد المهندس علاء عفيفى وكيل وزارة الزراعة بالشرقية، أن الوزير من المقرر أن يتفقد حقول القمح للإعلان عن بدء موسم الحصاد يوم 10 أبريل الجاري، لافتا إلي أن إجمالى المساحة المنزرعة من محصول القمح هذا الموسم تبلغ 389 ألفا و690 فدانا بالمحافظة.

وتم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة للتيسير على مزارعى القمح والنزول للمزارعين فى الحقول ومناطق توريد وتجميع المحصول وإنشاء نقاط ومراكز تجميع قريبة من المزارعين والحقول لاستلام المحصول وسرعة نقله وتخزينه بالشون والصوامع المخصصة لعملية التخزين بطريقة سليمة بإجمالى سعة تخزينية تبلغ 543291 طن قمح بمراكز الزقازيق، وهى: القنايات وديرب نجم وكفر صقر وقصاصين الأزهار وفاقوس وههيا ومنيا القمح وأبوحماد وأبو كبير ومشتول السوق والحسينية وبلبيس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والهلال (1-0) في ديربي الرياض بالدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الزعيم