اعلان

هنا يسكن"بودة".. "أهل مصر" في منزل سائق شهيد النزهة.. وأسرته: "بطل ضحى بحياته لإنقاذ القوة الأمنية"

في حارة ضيقة، يسودها السواد والحزن على فراق أحد أبناءها، اهتم أهالي شارع عفيفي عفت، التابع لمنطقة عين شمس، شرق العاصمة، بتعليق صورة الشهيد محمد محمد سيد "السائق"، تقديرًا لدوره في مواجهة الهجوم الذي وقع فجر أمس الأحد، على القوة الأمنية بشارع طه حسين بالنزهة، الذي أسفر عن استشهاد النقيب ماجد عبد الرازق، وسائق السيارة، وإصابة أميني شرطة.

اقرأ أيضًا.. "أهل مصر" في موقع استشهاد النقيب ماجد عبد الرازق في النزهة.. شهود عيان: الهجوم استغرق 5 دقائق فقط

مدخل المنزل لم يخلُ من الباكيات الصارخات طوال اليوم، الذي سيطر أرجاء المكان، يجاورهم سرادق للعزاء، لم يتسع الأهالي، يعلو فوق رؤوسهم صورة الشهيد، يصطحبها أية قرآنية «يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةَ * ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً».

إقرأ أيضًا..فاجعة استشهاد معاون مباحث النزهة.. اتحرم من بنته ليلى أول فرحته يوم سبوعها

وعلى بعد أمتار من منزله، وقف سكانه كلٌّ أمام باب بيته، وقد كست وجوههم تعابير حزن خيّمت عليهم جراء صدمة لم يستوعبوها بعد، حيث فقد شارعهم الصغير شابا فى بداية حياته شهدوا له جميعًا بسيرته الطيبة وحسن خلقه، "فرحة بعد أسبوعين والكل هيموت من الفرحة ومستنين فرحه"، قالها شقيقه تامر محمد، حينما روى لـ"أهل مصر"، اللحظات الأخيرة في حياته.

إقرأ أيضًا..استشهاد معاون مباحث النزهة.. الفيديو الأول لـ إطلاق نار على سيارة شرطة

"كان باقي 15 يوم على حفل زفافه، ودايما في حاله شاب مكافح".. كلمات بدأ بها "جمال"، ابن عم شهيد النزهة، وعينه مملؤة بالدموع حزنًا على رفيق حياته: "بيخرج على أكل عيشه، من العصر بيرجع الفجر يوميًا عمره ماعاده أحد ولا تشاجر مع أحد الكل بيشهده بالاحترام، يوم الواقعة كان قاعد ومتغير وكأن قلبه حاسس بأن هيموت بـ7 رصاصات في جنبه ولما شوفنا الفيديو اللي سجلته كاميرات المراقبة القريبة من الحادث" بيحتضن النقيب ماجد عبد الرازق أثناء الهجوم".

إقرأ أيضًا.. صورة ليلى تحزن المصريين.. فرحة خاطفة بالميلاد تطويها أحزان استشهاد الأب البطل.. أيد غادرة اغتالت الرائد ماجد عبد الرازق ويتّمت ابنة الــ7 أيام

وبخطوات بطيئة جاء أحد أصدقاء "بودة" (شهيد النزهة) ويبدوا على وجهه علامات الحزن ليطالب بالقصاص من الجناة: "أحنا مش عاوزين حاجة غير حقه يرجعله، أحنا ناس صعايدة ومانحبش دمنا يروح هدر، وبنخاطب اللواء المحترم محمود توفيق وزير الداخلية، بالقبض على الجناة أو القصاص منهم".

إقرأ أيضًا..13 صورة.. ترصد الجنازة العسكرية لشهيد الواجب بالنزهة

وقالت وزارة الداخلية في بيانها الرسمي السبت الماضي، إن الهجوم أسفر عن استشهاد النقيب ماجد عبد الرازق وسائق السيارة، وإصابة أميني شرطة، وذكرت أنه فجر يوم الأحد، وأثناء مرور النقيب ماجد أحمد عبد الرازق محمد، من قوة وحدة مباحث قسم شرطة النزهة والقوة المرافقة له لملاحظة الحالة بدائرة القسم تلاحظ لهم توقف إحدى السيارات سوداء اللون تحمل لوحات معدنية بيضاء اللون "مدونة بخط اليد" بشارع طه حسين، يستقلها 4 أشخاص مجهولين، وحال توجههم لاستبيان الأمر وفحصهم، بادر قائد السيارة بالترجل منها وإطلاق أعيرة نارية تجاههم من بندقية آلية كانت بحوزته.

وبعد مرور ساعات من معاينة من فريق النيابة أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، بانتقال فريق من نيابة أمن الدول العليا ونيابة شرق القاهرة الكلية إلى مكان الحادث واتخاذ ما يلزم من إجراءات التحقيق، وسوف تصدر النيابة العامة بيانا مفصلا فى حينه عن ملابسات حادث إطلاق النار على سيارة شرطة بالنزهة واستشهاد معاون مباحث النزهة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً