مفتشة الطب البيطري بالجيزة تكشف سبب إلغاء الإجازات في الإدارة

الدكتورة شيرين زكي مفتشة الطب البيطري بالجيزة

قالت الدكتورة شيرين زكي مفتشة الطب البيطري بالجيزة، إن الهدف الأساسي من إلغاء مديرية الطب البيطري لإجازات الأطباء والعاملين بالإدارات والمجازر من الأسبوع السابق ليوم شم النسيم، هو تكثيف حملات التفتيش خاصة على محلات الأسماك الطازجة والمصنعة والمحفوظة بجميع أنواعها.

وأوضحت شيرين، أن إلغاء الإجازات شيء معتاد لمفتشي الطب البيطري والنزول في الأعياد والمواسم، ولكنه كان يتم إتباعه بشكل كبير قبل دخول عيد الأضحى، وليس شم النسيم ولكنه أمر معتاد في الإدارات والتفتيش.

وأضافت "زكي" في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن المعنيين بالإجازات هم إدارة التفتيش بهدف المرور على الثلاجات الشعبية والمحال التجارية التي تبيع الفسيخ والرنجة وغيرها من الأسماك المحفوظة والمصنعة للتأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستخدام.

وأشارت إلى أنه كل عام يتم ضبط أطنان من الأسماك الفاسدة خاصة في أماكن غير مرخصة تسمى مصانع بير السلم وهي أماكن سرية يتم كشفها لأنه موسم لهم ويمكن ضبط 15-20 طن لحوم أو أسماك فاسدة من مكان واحد، مشيرة إلى أن التنفيش يكون في الأسواق الشعبية وأماكن البيع الكبرى كالسوبر ماركت والثلاجات وأماكن سياحية.

اقرأ أيضًا.. إقامة أكبر مصنع لإنتاج الجيلاتين الغذائي والطبي "الحلال" بالشرق الأوسط

من ناحية أخرى، أشارت "زكي"، إلى الحملات التي تشنها الإدارات لمكافحة الحيوانات الضالة تتم من خلال نزول أطباء التفتيش أو عن طريق بلاغات ومعلومات، موضحة أن حملات الكلاب الضالة تكون على أساس بلاغات من أكثر من جهة سواء منطقة معينة أو غرفة عمليات المحافظة، أو مديريات التربية والتعليم إذا تم رصد كثافة في أعداد الحيوانات الضالة بجوار المدارس.

ويُشار إلى أن مديرية الطب البيطري بالقاهرة ألغت إجازات الأطباء والعاملين بالإدارات والمجازر من الأسبوع السابق ليوم شم النسيم وحتى آخره بهدف تكثيف حملات التفتيش على اللحوم بمحلات الجزارة وأماكن عرض اللحوم المجمدة مع وجود غرفة عمليات رئيسية بالإدارة العامة لمراقبة أعمال اللجان بالأسواق والمحال وتلقي الشكاوى والبلاغات وأرقام التليفونات (23646120ـ 23649474 ــ 29177061) وفاكس رقم 23647652.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية لـ نظيره الإيراني: لابد من التعامل بحذر لتجنب استدراج الإقليم لمواجهة كارثية