اعلان

وزير الأوقاف: كتاب "حماية دور العبادة" تأكيد على وثيقة الأخوة الإنسانية

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن اعتماد كتاب "حماية دور العبادة" جاء عطفًا على ما أكده الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والبابا فرنسيس بابا الفاتيكان في وثيقة الأخوة الإنسانية من أنَّ حماية دور العبادة ، من معابد وكنائس ومساجد ، واجبٌ تكفله كل الأديان والقيم الإنسانية والمواثيق والأعراف الدولية، وأن كل محاولة للتعرض لدور العبادة ، واستهدافِها بالاعتداء أو التفجير أو التهديم، هي خروجٌ صريحٌ عن تعاليم الأديان، وانتهاكٌ واضحٌ للقوانين الدولية.

وأضاف جمعة، في مقدمة كتاب "حماية دور العبادة" الذى اعتمده أمس، أنه خروجًا من ضيق الأفق الفكري إلى رحابة الإسلام الواسعة واحترامه للآخر، وحرصًا منًّا على إبراز حقوق الآخرين علينا إنصافًا من أنفسنا ، وتأصيلاً لمبدأ الاحترام المتبادل ، ودحضًا للفكر المتطرف، والتأكيد للعالم كله على سماحة الإسلام ، وأن ما يحاك ضده من محاولات تشويه لا يمت لسماحته بصلة أصدرنا هذا الكتاب.

وكان قد اعتمد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، النسخة النهائية لكتاب "حماية دور العبادة "، وذلك في إطار خطة الوزارة في حماية دور العبادة من الهجمات التى لاحقتها الفترة الأخيرة.

وأشار الوزير، إلى أن الكتاب يرمي إلى حماية دور العبادة مبنى ومعنى، روادًا وقاصدين وتوفير الحماية القانونية والإنسانية اللازمة لها وطنيا ودوليا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مالاوي تعلن مصرع نائب الرئيس وجميع من كانوا معه على متن الطائرة