اعلان
اعلان

خبير عسكري: خطة السادات الاستراتيجية خدعتنا (فيديو)

قال اللواء محمود خلف الله، مستشار أكاديمية ناصر العسكرية، إن الرئيس الراحل أنور السادات، أعظم قائد عسكري في التاريخ، وأضاف خلف الله، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، في برنامج "نظرة"، على قناة صدى البلد، قائلا: "كل زملائي بيسألوني عن خطة الخداع الاستراتيجي في حرب أكتوبر، ومش كل حاجة اتقالت عن الخطة"، متابعا: "إسرائيل كانت تنظر للجيش المصري على أنه شراذم، لم يكن يتوقع أحد أن تبدأ الحرب وقت الظهر، في حين أن كل الحروب تنطلق مع بزوغ الفجر".

اقرأ أيضاً.. بمناسبة احتفالات عيد تحرير سيناء 2019.. تعرف على سبب بكاء خبير استراتيجي على الهواء (فيديو)

اقرأ أيضاً.. اللواء الحلبي يكشف أسرارًا خطيرة عن حرب 73 (فيديو)

وأردف مستشار أكاديمية ناصر العسكرية، قائلا: "السادات أعظم قائد عسكري في التاريخ، لأن خطة خداعه الاستراتيجي خدعتنا أيضا.. وقبل 48 ساعة من الحرب وردت لنا إِشارة تفيد انتهاء برنامج التدريب العسكري وتأمرنا بالنزول في دفعات للإجازات، وسمحوا بركوب العساكر للقطارات فوق السطح، وكانوا يهتفون ويصفقون، وعلى الجانب الآخر يراقبنا الإسرائيلين"، لافتا إلى تعطل القطارات وعودة الجنود مرة أخرى في الليل داخل سيارات.

واستطرد خلف الله، متابعا: "صدرت تعليمات يوم السبت ببدء الهجوم في الساعة 2 ظهرا مع الضربة الجوية.. كان أعظم يوم في التاريخ، والأرض كانت تهتز من أسفلنا وكأنه زلزال".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض