المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

هل يصوم محمد صلاح غدًا أمام ولفرهامبتون في مباراة التتويج بالدوري؟.. طبيب ليفربول يجيب

أهل مصر
محمد صلاح

مباراة مصيرية وهامة، للنجم المصري محمد صلاح، مع فريقه ليفربول أمام ولفرهامبتون، غدًا الأحد، ضمن مباريات الجولة الـ38 والأخيرة من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز "البرميرليج"، على أرضية ملعب "الأنفليد" معقل الريدز، ويتجدد الجدال حول صيام مو في يوم المباراة من عدمه، وكان أُثير الكثير من الجدل حول صيام اللاعب في مباراة ريال مدريد العام الماضي، في نهائي دوري أبطال أوروبا.

هل يصوم محمد صلاح أمام ولفرهامبتون؟

ولن تقل مباراة الغد من حيث الأهمية عن مباراة نهائي دوري الأبطال، حيث يحتاج ليفربول إلى تحقيق الفوز، وانتظار هدية من مباراة برايتون ومانشيستر سيتي، الذي يتصدر المسابقة بفارق نقطة واحدة، وفي حالة تعادله أو هزيمته وفوز ليفربول، سيتوج الأخير باللقب الغائب عن خزائن النادي منذ ما يقرب من الـ30 عامًا.

مسؤول التغذية بليفربول يؤكد أن صلاح سيفطر

وفي مباراة العام الماضي أمام الريال، خرج مسؤول التغذية بالنادي مؤكدًا أن صلاح لن يصوم يوم المباراة الذي وافق السبت، كما أنه لن يصوم قبل اللقاء بيومين "الخميس والجمعة"، ومن المتوقع أن يضغط مسؤولو الريدز على اللاعب، خاصة أن الصيام في بريطانيا يبدأ من الـ2.35 صباحًا، حتى الـ8.42 مساءًا، أي أن الصيام يمتد لـ18 ساعة و9 دقائق.

إفطار محمد صلاح في رمضان

المباراة ستقام في تمام الساعة الـ4 عصرًا، فيما يحين موعد الإفطار في بريطانيا في تمام الساعة الـ8.42، فهل يتحمل صلاح لعب 90 دقيقة دون تناول الصعام والشراب؟.

حرض النجم أحمد حسام ميدو، اللاعب والمدرب السابق لنادي الزمالك، لاعبي كرة القدم على عدم الصيام في شهر رمضان إذا وافق خوضهم لمباريات أثناء الصوم.

اقرأ أيضًا: الشيخ الشعرواي يرد على ميدو: "اللاعبين اللي يفطروا يروحوا يترموا في النار" (فيديو)

ونشر ميدو عبر حسابه الرسمي على "تويتر":"من وجهة نظري أنه يجب منع اللاعبين من خوض مباريات أثناء الصيام، في ظل التحديات والمطالبات التي يجب أن يحققوها، والتي بدورها تطلب أن يكون اللاعب في أفضل مستوياته، لا نريد أن نشاهد أحدهم يموت، قبل أن تتحرك الجهات المسؤولة لمنع اللاعبين من فعل ذلك".

ميدو يحرض اللاعبين على الافطار

وتابع:" من فضلكم تحركوا لإنهاء تلك الظاهرة، خاصة في تلك المراحل الحاسمة بجميع الدوريات، أعلم كم الهجوم الذي سأتعرض له، خاصة أنني انتمي للديانة الإسلامية، ولكن كل ذلك لا يغير وجهة نظري في ضرورة منع شباب لا تتخطى أعمارهم الـ19 عاماً، لا يمكنهم الركض كل هذه المسافات من دون تناول طعام لمدة تزيد عن 18 ساعة".

عاجل
عاجل
مباراة باريس ومارسيليا (0-0) في الدوري الفرنسي (لحظة بلحظة) إلغاء هدف مارسيليا للتسلل