اعلان

ملتقى الفكر الإسلامي... "الأوقاف" تواصل تصحيح المفاهيم الخاطئة.. واعظات الوزارة أول المشاركين.. ومناقشة قضايا وطنية على رأسها ترشيد المياه

انطلق ملتقى الفكري الإسلامي بساحة مسجد الحسين يوم الأربعاء الماضي الثالث من شهر رمضان، حيث ينظمه المجلس الأعلى للشئون الإسلامية برعاية وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، وافتتحه الوزير هو وقيادات الوزارة وقال كلمة رئيسية يوم الافتتاح مما يدل على اهتمام الوزارة بهذا الملتقى تحديدا.

اقرأ أيضًا.. يصل إلى 15 ألف جنيه.. تفاصيل الحد الأقصى لحوافز العاملين بالسكة الحديد

الوزير جمعة قال إن ملتقى الفكر الاسلامى يعد علامة بارزة في رمضان كل عام وهو الأمر الذي تحافظ عليه الأوقاف دوما من خلال إقامتها لهذه الملتقيات الفكرية، مؤكداً أنها تسهم في تغيير المفاهيم الخاطئة لدى البعض وتصحيح الصورة المشوهة لبعض الأفكار.

الملتقى الذي يقام في ساحة مسجد الحسين، يناقش يوميا عددا من القضايا الاجتماعية والوطنية وذلك بمشاركة قيادات ودعاة الوزارة وعدد من الشخصيات الوطنية والعامة، حيث أكدت الوزارة أنه سيحضر وزراء الإنتاج الحربي والري وعدد آخر من قيادات الدولة لمناقشة قضية ترشيد المياه كونها قضية تمثل أهمية بالنسبة للمجتمع المصري في الوقت الراهن.

لم يكتف حضور الوزير على يوم افتتاح الملتقى، ولكنه أيضا حضر ليلة رمضانية أول أمس حيث كان في الملتقى فرقة إنشاد ديني أضفت إلى الملتقى سرورا وبهجة وذلك لأول مرة منذ أعوام كثيرة.

ويمثل حضور الوزير المستمر لهذا الملتقى تأكيدا منه على الاهتمام بالملتقيات الفكرية التي تقيمها الوزارة في شهر رمضان لمحاربة الأفكار المتطرفة التي يحاول أن يروجها البعض، حيث أكد الوزير حضور عددا من واعظات الوزارة اليوم السبت لملتقى الحسين وهذه خطوة هامة وتحدث لأول مرة، كون أن الوزارة تستهدف خلال الفترة المقبلة زيادة عدد الواعظات في جميع المحافظات.

وكانت الأوقاف قد أكدت أنها تتعاون مع الأزهر الشريف لإقامة ملتقيات فكرية خلال شهر رمضان في ألف مسجد على مستوى الجمهورية حيث يصل عدد الملتقيات الفكرية إلى ١٢٠٠ ملتقى خلال الشهر بواقع ٣ لقاءات أسبوعية، يحاضر فيها علماء الوزارة وأئمتها بالتعاون مع علماء الأوقاف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً