مشروع "صكوك الأضاحي" في سطور.. "الأوقاف" تستهدف جمع 100 مليون جنيه للتوزيع على مليون أسرة.. وتحذر من التلاعب باسمها: الصك بـ1800 جنيه (فيديو)

لا يخلو لقاء لوزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة إلا ويتحدث فيه عن مشروع صكوك الأضاحي الذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع وزارة التموين وذلك لسهولة التوزيع على المحتاجين والفقراء في جميع ربوع مصر.

وقال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن مشروع صكوك الأضاحي يأتي في إطار مبادرة حياة كريمة، وهو عمل شرعي ووطني وإنساني ويستهدف الأسر الأولى بالرعاية، مضيفا أن ديننا الحنيف هو دين التراحم والتكافل بين أبناء الوطن جميعًا، وأنه باب واسع لهذا التراحم ونيل مرضاة الله.

وقال جمعة،، إن سهم صكوك الأضاحي هذا العام سيبلغ 1800 جنيه، مؤكدا أننا وزعنا العام الماضي 687 طنا من اللحوم تحت إشراف وزارة الأوقاف، ونستهدف هذا العام الوصول إلى 1000 طن.

وبدأ المشروع منذ 4 سنوات وتمكن من التوزيع على 350 ألف أسرة، ثم في العام الثانى وزع مخصصات على نصف مليون أسرة، وفى العام الثالث تمكن من توزيع مخصصاته على ما يقارب من 700 الف أسرة.

ويستهدف المشروع العام الحالى جمع 100 مليون جنيه للتوزيع على مليون أسرة، ليبلغ حصيلة المستفيدين من المشروع فى السنوات السابقة مليون ونص أسرة.

وتتلقى المساجد الحكومية وادارتها التبرعات بموجب صك رسمى، كما تتلقى الحكومة التبرع عبر حسابات رسمية ببنوكها الرسمية الشهيرة.

ويبلغ ثمن الصك 1800 جنيه بموجبه يتم ذبح وتوزيع الأضحية عن صاحبها على الفقراء، وتحذر الوزارة من التلاعب أو جمع تبرعات بعيدا عنه، كما أن الصك يحمل رقما مسلسلا لعدم التلاعب أو التقليد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً