اعلان

عبدالله رشدي يرد على من يفتى لا دليل في القران على عدم جواز صيام المرأة وصلاتها في فترة الحيض

كتب : اهل مصر

تحدث الدكتور عبدالله رشدي، الداعية الإسلامي عن حكم صلاة وصيام المرأة الحائض في رمضان، وعن جواز صيام المرأة وصلاتها فى فترة الحيض.

وقال "رشدي" في بث مباشر نشره عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "قضية الصيام والصلاة للمرأة الحائض، احنا سامعين اليومين دول كلام كتير بيتقال عن الموضوع ده، بيقولوا إن المرأة الاحئض القرآن الكريم ما قالش ليها انتي لا تصومي ولا تصلي، لذا فممكن إن المرأة تكون في الأيام الشهرية بتاعتها تصوم وتصلي".

وأضاف: "وعن مدى صحة الكلام ده وهل فعلا الكلام ده صحيح؟، الكلام ده كذب ودجل وخبل مليون في المية، الدين ده نزل من عند الله مش احنا اللي اخترعناه، ونزل على النبي صلى الله عليه وسلم وهو أدرى واحد بمعاني القرآن الكريم وهو أكثر دراية منا بالقرآن الكريم، ولما النبي عليه الصلاة والسلام هو اللي يعلمنا إن المرأة في الأيام الشهرية دي لا بتصلي ولا بتصوم، ويقول أليس إذا حاضت لم تصل ولم تصم".

عبد الله رشدي عن تصريحات عائض القرني: لا مراجعات في أمور الدين (فيديو)

وتابع: "وييجي واحد في القرن الـ 15 الهجري ويقول لي إنها تصوم وتصلي وعاوزني اخالف كلام النبي المعصوم واسمع كلامه ويقول لي انا بجتهد، فهل ده من المنطق؟ ولما النبي يعلم المسلمات في زمنه إن في فترة الحيض يؤمرن بقضاء الصلاة وقضاء الصيام، واللي بيستشهد بأن الكلام ده مش مذكور في القرآن طب ما الصلاة مش مذكورة في القرآن، فأنا بقول للناس عليكم وعلى رسول الله والتابعين، تأسوا بالنبي فقط وليس غيره".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قمة مصرية أذربيجية بالقاهرة لتعزيز التعاون في مختلف المجالات