اعلان

الأهلي ضد إنبي.. المارد الأحمر كعبه عالي على الفريق البترولي (فيديو)

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، نظيره إنبي، مساء اليوم الخميس، على أرضية ملعب "بتروسبورت"، ضمن مباريات الجولة الـ30، من منافسات الدوري الممتاز.

الأهلي ضد إنبي

اللقاء سيقام في تمام الساعة العاشرة، على أن ينقل عبر قناتي أون سبورت والنيل للرياضة، الأهلي يدخل اللقاء برصيد 70 نقطة في المركز الأول، فيما يتواجد الفريق البترولي في المركز التاسع، برصيد 36 نقطة.

ويرصد "أهل مصر" أن الأحمر كعبه عالي على الفريق البترولي

تقابل الأهلي مع إنبي في 32 مباراة بمسابقة الدوري، وفاز الأحمر في 21 مباراة وكان التعادل حاضرا في 7 مباريات بواقع 6 تعادلات إيجابية وتعادل سلبي وحيد، بينما حقق إنبي الفوز في 4 مباريات.

أول مباراة جمعت الفريقين، كانت في الـ10 من يناير عام 2003، وانتهت بفوز الأهلي بنتيجة 2-1، بينما كانت آخر مباراة بين الفريقين في الموسم الحالي بتاريخ يوم 5 فبراير الماضي وانتهت بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف.

تعود أكبر نتيجة في تاريخ مواجهات الفريقين بالدوري إلى الدور الثاني من موسم 2012-2013، بعدما انتهت المباراة بفوز الأهلي بخمسة أهداف مقابل هدف، وهو الموسم الذي لم يكتمل.

الأهلي ضد إنبي

هز الأهلي شباك الفريق البترولي في 58 مناسبة، وكان محمد جودة، لاعب وسط الأهلي الأسبق، صاحب أول هدف للأهلي في شباك إنبي، فيما كان جونيور أجايي صاحب آخر أهداف الأهلي في مرمى الفريق البترولي في آخر مواجهة جمعت الفريقين الموسم الحالي ، فيما استقبلت شباك الأهلي 33 هدفا .

محمد بركات ومحمد أبو تريكة، ثنائي الأهلي المعتزل، الأكثر تسجيلا في لقاءات الفريقين ولكل منهما 7 أهداف.

يعد حسام عاشور، قائد الأهلي، الحالي أكثر اللاعبين مشاركة في مواجهات الأهلي وإنبي.

الأهلي ضد إنبي

يذكر أن الأهلي التقى مع إنبي بعيدا عن بطولة الدوري الممتاز في 6 مباريات، بواقع 3 مباريات في بطولة كأس مصر، و3 مباريات في السوبر المحلي، حقق الأهلي الفوز في 5 مباريات وخسر مباراة واحدة.

التشكيل المتوقع للأهلي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أحمد فتحي- ياسر إبراهيم- أيمن أشرف- علي معلول.

خط الوسط: عمرو السولية- حمدي فتحي.

صناعة اللعب: رمضان صبحي- جيرالدو- صالح جمعة.

خط الهجوم: وليد أزارو.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً