اعلان

كندي وإنجليزي وإسترالي.. "الفول" بروتين الغلابة والأغنياء في الفيوم (صور)

الفول أحد أشهر وأهم الوجبات على موائد الشعب المصري، ويعدّ من أكثر المأكولات التي يتمّ تحضيرها بشكلٍ يوميّ تقريباً خاصة في وجبة السحور.

التقى "أهل مصر" مع محمد عبد الدايم، أقدم تجار الغلال بشارع درب حرازة شرق مدينة الفيوم، الذي أكد أن أسعار الفول شهدت ارتفاعًا في الأيام الأخيرة تزامنا مع شهر رمضان المبارك.

وقال "عبد الدايم": مطاعم الفول والطعمية تستخدم كميات كبيرة من الفول البلدي أو الكندي أو البحيري، دون غيرها من الأصناف، فيما يتم استخدام الأصناف الأخرى للاستخدام المنزلي، أو في تحضير وجبة "الفول النابت" أو الفول المدشوش لعمل الطعمية.اقرأ أيضا: ولا الحوجة للمطاعم.. طريقة عمل خلطة دقة الفول السرية بكل تكاتها.. فيديو

وأوضح "عبد الدايم" أن أسعار الفول والبقوليات ارتفعت الفترة الأخيرة مع حلول شهر رمضان ليصل سعر بيع الفول البلدي للمستهلك من 20 إلى 26 جنيهًا للكيلو الواحد، والفول الاسترالي يباع للمستهلك من 17 إلى 20 جنيهًا للكيلو الواحد والفول الإنجليزي يباع للمستهلك بسعر 13 إلى 15 جنيهًا للكيلو الواحد.

وأشار إلى أن أسعار الفول المتداولة بأسواق محافظة الفيوم تختلف بحسب اختلاف النوع والجودة، حيث يوجد 5 أصناف وهي الفول الكندي والفول البحيري والفول البلدي والفول الاسترالي والفول الإنجليزي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً