اعلان

كيف ننجو من العطش في ليالي الموجة الحارة ؟

العطش في ليالي الموجة الحارة

ذكرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية ارتفاع درجات الحرارة لتكون أعلى من معدلاتها الطبيعية في هذا التوقيت من العام خلال اليوم وعلى مدار اليومين المقبلين، ما يتسبب في إرهاق الصائمين وزيادة نسبة الشعور بالعطش. وقد تتسبب في حدوث مضاعفات للأشخاص الذين يعانون من أمراض الضغط والتنفس.

ومن خلال التقرير نعرض بعض الأطعمة لوجبة سحور مثالية، وافطار صحي استمري عليها طوال أيام شهر رمضان.

السلطة الخضراء

يمكننا الحصول على نظام غذائي صحي سواء كان في السحور أو الإفطار بطبق من السلطة الخضراء، حيث أنها تحميك من الشعور بالعطش أثناء الصوم. نصيحتنا لك أن تتجنبي وضع الملح فيها واستبداله بقطرات من الليمون، حيث أن الملح يزيد من جفاف الفم وقد يسبب لك العطش الشديد.

البرتقال

تعتبر الفاكهة هي المصدر المثالي لتوفير المياه للجسم، لذلك يمكنك أن تتناولي بعض شرائح البطيخ أو البرتقال بجانب وجبة السحور

الزبادي

تناولي في السحور كوبان من الزبادي ويمكنك إضافة بعض قطع الفاكهة إليه لتزيد من كمية الماء في الجسم، وبالتالي تجنب الشعور بالعطش في رمضان

أما الإفطار تحتوي قائمة طعام الإفطار قدر المستطاع على مواد غذائية غنية بالسوائل. وعلى العكس من ذلك، يُفضل تناول مشروبات من قبيل الكولا والقهوة والشاي بكميات قليلة.

تناول الفواكه والخضروات الغنية بالسوائل

وعلى العكس من ذلك، يسهم الإكثار من الخضروات والفواكه الغنية بالسوائل، مثل البطيخ والخس والخيار والطماطم في الوقاية من الجفاف، فضلاً عن أنها تمد الجسم بالمعادن اللازمة التي لا يحصل عليها من خلال تناول الماء فقط.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً