اعلان

برلمانية تطالب بتقليل ساعات العمل لعمال النظافة.. والسبب تحذيرات الارصاد الجوية

الدكتورة سحر عتمان عضو مجلس النواب
كتب : أهل مصر

الارصاد الجوية اليوم وموجة شديدة الحرارة.. حيث أعلنت الارصاد الجوية اليوم، ارتفاعًا في درجات الحرارة بمعدل 6 و7 درجات مئوية، ويسود طقس شديد الحرارة على أنحاء البلاد نهارًا ولطيف ليلًا، وحذرت الارصاد الجوية المواطنين من موجة شديدة الحرارة تشهدها البلاد، بسبب الكتل الهوائية العريضة من الشرق للغرب تعمل على جذب رياح دافئة من منخفض السودان الموسمي، ومنها توجهت الدكتورة سحر عتمان، عضو مجلس النواب، بطلب إلى وزير التنمية المحلية اللواء محمود الشعراوي، لإصدار توجيهاته المباشرة لمحافظين، لتعديل مواقيت العمل الرسمية لعمال النظافة بمختلف محافظات الجمهورية، يومي الخميس والجمعة، نظرا لارتفاع درجات الحرارة خلال تلك الفترة، طبقا لما ورد بتقرير وتحذيرات هيئة الأرصاد الجوية.

اقرأ أيضًا.. موجة شديدة الحرارة تنتهي في المساء.. هيئة الارصاد الجوية تعلن حالة الطقس غدا

وأشار إلى ضرورة تعاون المواطنين، مع عمال النظافة من خلال عدم إلقاء القمامة في الشارع ووضعها في الأماكن المخصصة لها للحفاظ على المظهر الحضاري، لافتا إلى أن المحافظة تقدم الدعم الكامل والمستمر لرفع كفاءة منظومة النظافة من خلال إمدادها بالأجهزة والمعدات اللازمة.

اقرأ أيضًا.. "ميكس سوداني مصري".. الارصاد الجوية اليوم للمواطنين: ابتعدوا عن الشمس

تأجيل امتحانات شهادات الدبلومات الفنية

وكانت وزارة التعليم، قد قررت تأجيل امتحانات شهادات الدبلومات الفنية، والمقررة عقدها غداً الخميس إلى السبت بعد القادم، بسبب ارتفاع درجات الحرارة والتي تصل إلى 45 درجة مئوية.

موجة شديدة الحرارة

وتشهد مصر اليوم الخميس، موجة شديدة الحرارة على كافة الأنحاء، تصل معها درجات الحرارة إلى 45 درجة على محافظة القاهرة والوجه البحري وشمال وجنوب الصعيد.

وتصل درجات الحرارة على السواحل الشمالية إلى 40 درجة، كما ترتفع درجات الحرارة الصغرى على كافة الأنحاء، محذرة من التعرض لأشعة الشمس المباشرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح (1-1) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الهلال