الطفلة سلوى أصغر خيالة على حصان أحمر بالدقهلية (فيديو)

كتب : عمروعلي

منذ نعومة أظافرها وهى عاشقة للخيل، تتحدث وتتعامل معهم كأفراد عائلتها، لم تكن تعرف الخوف منهم ولكنها أصرت أن تتعلم، وتتمكن من مراوغتهم، تذهب مع أسرتها من محافظة دمياط إلي جميع محافظات مصر، من أجل تنمية موهبتها التى ورثتها من والدها.

سلوى محمد الغنامية، التى تبلغ من العمر 8 سنوات، فارسة على حصان أحمر فى محافظات مصر، قامت بـ إبهار الجميع فى احدى الحفلات الخاصة بالخيل في منطقة ميت رومي التابعة لمدينة دكرنس بمحافظة الدقهلية.

الفتاة التى دخلت وهى راكبة أعلى الحصان بكل ثقة وتمسك بيدها الرسن، وقدمها على الحذاء المخصص للسرج وعلى أنغام المزمار البلدي، تمكنت من السيطرة على الحصان، وتتمايل به يمينًا ويسارًا؛ وببراعة تأمره بعدد من الأوامر المدرب عليها الحصان، أبهرت الجميع في ذلك بالرغم من صغر سنها.

الفتاة الصغيرة التي أصبحت أصغر فارسة فب مصر ومراوغة خيل، أكدت أنها لم تخشى من الخيل أبدًا، وأنها تربت وسط أسرة عاشقة للخيل، وأصبح هو عملهم في الحفلات، موضحة أن عشقها للخيل نبت من صغرها، وتريد أن تكون صاحبة أكبر اسطبل خيل عند الكبر.

كما أكدت، أنها تسير مع والدها وشقيقها فى الحفلات من أجل إشباع موهبتها فى الرقص بالخيل، وتعلمت ذلك عندما كان والدها يصطحبها وهي صغيرة وبدأت التعامل مع الخيل منذ عامين إلى أن أصبحت متمرسة ومتمكنه من ذلك.

واستكملت حديثها قائلة: "لا أخاف الإصابة من الخيل لانه مثل الإنسان يعلم من يحبه ومن لا يحبه ويستمع الى كلامي، وأنا من يضع له الطعام والشراب مع شقيقي، وأشاهد نظرات الجمهور لي وأنا أعلى الخيل وتحفيزهم لي وتشجيعهم المستمر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجموعة متوازنة للأهلي وصعبة لبيراميدز.. قرعة دوري أبطال إفريقيا