اعلان

بعد دخولها مصر.. نقيب الفلاحين: الحشرة الفتاكة خطر يدمر الزراعة

صورة ارشيفية
كتب :

كشف الحاج حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب عام الفلاحين، عن خوفه بسبب دخول دودة الحشد الخريفية التي تلقب بالحشرة الفتاكة، في مصر، مما يجعلها تضع مستقبل الزراعة في مصر على المحك.

وقال نقيب الفلاحين في تصريحات صحفية، إن الحشرة تقضي على أكثر من 80 صنفا من المحاصيل الزراعية، أبرزها الذرة الشامية والرفيعة والقصب والأرز والقطن والخضراوات والفواكه، مشيرا إلى أن دورة حياة هذه الدودة لا يتعدى شهرا ونصف.

وأضاف أبوصدام: "أن المراهنة على وزارة الزراعة وحدها للتصدي لهذه الآفة رهان خاسر، وعلى الدولة كلها حكومة وشعبا التصدي لهذا الخطر المدمر بكل الأساليب المتاحة، مطالبا بسرعة العمل لجلب خبرات المكافحة من الأمريكتين والتوعية المستمرة للمزراعين بالمكافحة الميكانيكية عن طريق جمع الأعواد المصابة والتخلص الآمن منها وجمع اليرقات والتخلص الآمن منها للحد من انتشار هذه الآفة المدمرة".

واختتم عبدالرحمن أن هذه الحشرة دخلت إفريقيا في يناير 2016 ورصدت لأول مرة في مصر في مايو 2019، مشيرًا الى أن ضرر هذه الحشرة قد يصيب الصادرات الزراعية المصرية ويتوقع أن تفرض الدول المستوردة من مصر معايير وقيود جديدة على المحاصيل الزراعية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً