اعلان

هذه العلامات تدل على أنك زوجة أنانية

كتب :

تُعد صفة الأنانية سيئة وينفر منها العديد وضررها أكبر حين يكون الشخص الأناني طرفاً في علاقة زوجية، يكمن جوهر المشكلة في أن الشخص الحامل لهذه الصفة السلبية يكون غير مدرك أنه أناني، فهو يعتبر أن حبّ الذات وتقديرها أمر مهم، ولكنه يختلط عليه التفرقة بين حب الذات وتقديرها، وبين الأنانية.

نعرض في هذا التقرير علامات تشير إلى أن الزوجة هي شخص أناني:-

اقرأ ايضا: "ديلى ميل" تفضح استخدام البريطانيين لهواتفهم المحمولة أثناء ممارسة الجنس

1- تستخدم كثيراً ضمير "أنا"

الزوجة الأنانية تركّز على ما تشعر به وتفكر فيه فقط، يظهر هذا في أحاديثها مع زوجها، حيث تستخدم الضمير "أنا" بكثرة، تتحدّث طول الوقت عن نفسها وما تشعر به وما تريده، بدون إعطاء الفرصة لزوجها ليتحدث عن نفسه، ولا تحاول حتى الاستماع أو الاهتمام. فإذا لاحظتِ هذا السلوك في نفسك، ربما عليكِ بذل المزيد من الجهد في المحادثات مع زوجك، تحدّثي معه عما يشعر به، اطرحي عليه الأسئلة عما يدور في نفسه، وانصتي إليه باهتمام.

2- كل شيء يتمركز حولها

الزوجة الأنانية يمكنها تحويل مسار كل شيء ليصبح متعلقاً بها، مثلاً الزوج يعمل لساعات أكثر، فتفكر هي في تأثير هذا على جدولها الزمني. فإذا كنتِ تفكرين بهذه الطريقة، فعليكِ تعديل أسلوب تفكيرك ليشمل زوجك أيضاً، لا تتخطّي تحدياته في مقابل التفكير في تحدّياتك الشخصية.

3- رغباتها فوق كل شيء

الزوجة الأنانية لا تتنازل عن رغباتها مهما كلّف الأمر، هي غير مستعدة للتفاوض، ولا تقبل بالحلول الوسط، فيما أنّ هذا هو جوهر الحياة الزوجية المتوازنة والصحية. فإذا كنتِ تتمسّكين بالحصول على رغباتها مهما كلّف الأمر، حتى إن لم تكن في حدود إمكانيات زوجك، فعليكِ إعادة التفكير في أسلوبك، وتقديم بعض التضحيات من أجل شريك حياتك، تفاوضي مع زوجك وتوصّلي إلى حلول وسط ترضي الطرفين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً