المشرف العام على التحرير داليا عماد

طوارئ بالداخلية لتأمين احتفالات أول أيام عيد الفطر المبارك.. والوزير يتابع من غرفة العمليات

أهل مصر
صورة أرشيفية
اعلان

في أول أيام عيد الفطر المبارك، يتابع اللواء محمود توفيق وزير الداخلية عبر غرفة عمليات الوزارة تنفيذ خطة تامين احتفالات عيد الفطر المبارك مع مساعديه ومديري الأمن على كافة انحاء الجمهورية.

ويوجه الوزير تعليماته حسب مستجدات الأمور من خلال تقنية كاميرات الفيديو كونفرانس، وشدد وزير الداخلية منذ فجر اليوم على التأهب واتخاذ أعلى درجات التأمين ورفع حالة الطوارئ ومضاعفة الإجراءات الأمنية لمنع كل ما يعكر صفو احتفالات المواطنين بالعيد.

اقرأ أيضاً.. ضبط عاطلين سرقا 7 سيارات بأسلوب المفتاح المصطنع في المعادي

وكانت الخطة الأمنية وفق توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية عقب اجتماعه مع مساعديه قد تضمنت تعزيز التواجد الأمني والخدمات الشرطية عند الاماكن الهامة والحيوية المنشئات الشرطية ومداخل الكنائس وكذلك ساحات صلاة العيد والمساجد الكبرى لتوفير كافة اجراءات التامين للمصليين.

وشملت خطة التأمين قيام ضباط إدارة المفرقعات بفحص كافة البوابات الإلكترونية بمداخل المتنزهات والحدائق ودور السينما والمسارح ومناطق الملاهي والتجمعات والاقبال الشديد من المواطنين اثناء احتفالهم بعيد الفطر مع إعداد خطة مرورات دورية لفحص كافة نطاقات دور العبادة المسيحية وانتشار الخدمات الأمنية البحثية والنظامية أمام الفنادق والمحلات العامة والمطاعم التي تشهد احتفالات.

ونشرت وزارة الداخلية الأقوال الأمنية والمدرعات وسيارات الإنتشار السريع والإرتكازات المسلحة بكافة المحاور المرورية والمناطق الهامة والحيوية والمجهزة بأطقم من الضباط والأفراد القادرة على التعامل مع كافة المواقف الأمنية للحفاظ على الأمن والنظام فى هذه الأماكن قبل وأثناء الاحتفالات وكذا تكثيف الخدمات المرورية فى الشوارع وفى مختلف الميادين والطرق و على المحاور الرئيسة

وفي ذات الإطار فقد عقد مديرو الأمن بالمحافظات إجتماعاً مع قيادات المديرية تم خلاله إستعراض تكليفات وزير الداخلية لخطة تأمين الإحتفالات وشددوا على الالتزام بحسن معاملة المواطنين خلال تنفيذ بنود تلك الخطة مع مراعاة البعد الإنساني خاصةً مع كبار السن وذوي الإحتياجات الخاصة.

وارتكزت خطة التأمين ايضا على الاستعانة بالشرطة النسائية لفحص المترددات على دور السينما والحدائق والمتنزهات العبادة بالتعاون مع مسئولي تلك الدور ومؤكدين على ان تعاون المواطنين عامل أساسى فى نجاح الخطط الأمنية.

اعلان
عاجل
عاجل
بايدن يلغي قرار ترامب بحظر دخول الأشخاص من دول ذات أغلبية مسلمة للولايات المتحدة