اعلان

غادة حمودة: 46% نسبة تمثيل المرأة في برنامج المنح الدراسية

غادة حمودة رئيس قطاع التسويق والاستدامة بشركة القلعة
كتب : مي طارق

أعلنت مؤسسة القلعة للمنح الدراسية وهي أكبر برنامج للمنح الدراسية المدعومة من القطاع الخاص في مصر، عن أسماء الدفعة الثالثة عشرة من الفائزين بمنح المؤسسة للعام الدراسي 2019/2020 وذلك بحضور نخبة من أبرز المسئولين الحكوميين وسفراء الدول المستضيفة للبعثات الدراسية وكذلك ممثلي مجتمع الأعمال ومنظمات المجتمع المدني والهيئات التعليمية، وترفع دفعة العام الجاري عدد المنح الدراسية التي قدمتها المؤسسة منذ نشأتها إلى 195 منحة، بما في ذلك 171 بعثة دراسية تم استكمالها.

وأعربت غادة حمودة رئيس قطاع التسويق والاستدامة بشركة القلعة، عن اعتزازها بالمسيرة المستدامة لمؤسسة القلعة للمنح الدراسية طوال ثلاثة عشرة عامًا متتالية ساهمت خلالها في تزويد أبناء مصر الأوفياء بفرص تعليمية واعدة للدراسة بأعرق الجامعات حول العالم، فضلاً عن وصول نسبة تمثيل المرأة في برنامج المنح الدراسية إلى 46٪ خلال العام الجاري.

اقرأ أيضا.. وزير قطاع الأعمال: "مجنون من يطرح الشركات في غياب السوق"

وأشادت حمودة بحرص المؤسسة على تمكين شريحة واسعة من المجتمع المصري يربو على 15 محافظة عبر الالتزام بتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص للمستفيدين من الجنسين.

وتحمل شركة القلعة على عاتقها مسئولية المساهمة في الارتقاء بالمنظومة التعليمية من كافة الجوانب للتأكد من تطوير المهارات الشابة وتعزيز مساهمتهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية. وإلى جانب المنح الدراسية المقدمة بواسطة المؤسسة، تقوم القلعة وشركاتها التابعة مثل الشركة المصرية للتكرير بتقديم المنح الدراسية الأخرى لخريجي المدارس الحكومية، وكذلك برامج التدريب للمعلمين والطلبة وتجديد المدارس الحكومية وتوفير برامج التدريب المهني، سعيًا للمساهمة في تحقيق التنمية الشاملة والارتقاء بجودة التعليم في مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمير القلوب.. لماذا تم رفع اسم أبو تريكة من قوائم الإرهاب؟