اعلان

كأس الأمم الأفريقية 2019.. قبل إفتتاحية المجموعة السادسة تفوق كاسح للكاميرون أمام غينيا بيساو (تقرير)

صورة أرشيفية

أيام قليلة جدا تفصلنا عن إنطلاق البطولة الأكبر في القارة السمراء وهي كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر من يوم 21 يونيو المقبل حتي 19 يوليو المقبل.

وبداية من النسخة القادمة من كأس الأمم الإفريقية سيطبق نظام جديد علي البطولة وهو مشاركة 24 منتخب في البطولة لأول مرة في التاريخ، حيث تم تقسيمهم علي 6 مجموعات يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلي دور ال16 مباشرة بالإضافة لأفضل 4 توالت في المجموعات.

وتضم المجموعة السادسة في كأس الأمم كلا من الكاميرون (صاحب اللقب في آخر نسخة) وغانا وبنين وغينيا بيساو، وستلعب مباريات هذه المجموعة علي ملعب الإسماعيلية بداية من يوم 25-6 القادم.

عند النظر إلي هذه المجموعة فمنطقيا يعتبر منتخبي غانا والكاميرون هما الأقرب للتأهل إلي الدور التالي بسهولة كبيرة نظرا لتاريخهما الكبير في القارة الأفريقية والأسماء الكبيرة الذي يمتلكونها في قوائمهم، ولكن يبقي منتخبي غينيا بيساو وبنين لهما حظوطا للتأهل حتي وإن كانت ضعيفة ولكن أفريقيا دائما مليئة بالمفاجآت.

ويسعي منتخب الكاميرون تحقيق بداية قوية في النسخة القادمة من البطولة خاصة أنه صاحب اللقب آخر مرة وتوج بها في الجابون عام 2017 عندما فاز علي منتخب مصر بنتيجة (2-1)، وستكون مباراة المنتخب الكاميروني أمام منتخب غينيا بيساو يوم 25-6 المقبل مهمة جدا للأسود الكاميرونية لإرسال رسالة بأنهم قادمون إلي مصر للحفاظ على اللقب للمرة الثانية على التوالي.

اقرا ايضا..كأس الأمم 2019.. تعرف علي مشوار منتخب الكاميرون في التصفيات الأفريقية المؤهلة للكان بمصر

ويرصد "أهل مصر" تاريخ المواجهات بين منتخب الكاميرون وغينيا بيساو قبل موقعة كأس الأمم الأفريقية القادمة :

تاريخيا إلتقي منتخبي الكاميرون وغينيا بيساو في 3 مواجهات علي مر التاريخ وكانت جميعها ذو طابع رسمي، حيث يشهد التاريخ تفوق كاسح للأسود أمام المنتخب الغيني.

فاز المنتخب الكاميروني في الثلاث مواجهات جميعا، حيث فاز في أول لقاء بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم عام 2012 بنتيجة (1-0)، ونفس النتيجة تحققت أيضا في نفس العام للأسود بنفس التصفيات.

المواجهة الثالثة والأخيرة كانت في دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية الماضية عام 2017، ونجح المنتخب الكاميروني في الفوز بنتيجة (2-1) ليتأهل للدور التالي من البطولة التي نجح في التتويج بها بالنهاية.

فهل سيواصل منتخب الكاميرون تفوقه الكاسح أمام غينيا بيساو يوم 25-6 المقبل أم أن هذا اليوم سيكون هو يوم فك العقدة للمنتخب الغيني؟

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030