اعلان
اعلان

بعد وفاة مرسي.. تعرف على قرار المحكمة في قضية "التخابر مع حماس"

أجلت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، اليوم الاثنين، محاكمة المتهمين في قضية "التخابر مع حماس"، لجلسة الغد؛ لاستكمال مرافعة الدفاع.

قراران من النائب العام بعد وفاة محمد مرسي: تفريغ الكاميرات وندب الطب الشرعي

وتوفى محمد مرسي، اليوم أثناء حضوره لجلسة محاكمته فى قضية التخابر، حيث طلب المتوفى الكلمة من القاضى وقد سمح له بالكلمة وفى عقب رفع الجلسة أُصيب بنوبة إغماء توفى على إثرها وقد تم نقل الجثمان إلى المستشفى وجارى اتخاذ الإجراءات اللازمة.

اقرأ أيضا.. وفاة الرئيس المعزول محمد مرسي أثناء حضوره جلسة محاكمته فى قضية التخابر

وألغت محكمة النقض في نوفمبر 2016، أحكام الإعدام والمؤبد بحق محمد مرسي و21 آخرين في قضية للتخابر مع حماس، وقررت إعادة المحاكمة.

كانت محكمة جنايات القاهرة أصدرت في 16 يونيو 2015 حكمًا بإعدام خيرت الشاطر، ومحمد البلتاجي، وأحمد عبد العاطي، بينما عاقبت بالسجن المؤبد محمد مرسي، ومحمد بديع، و16 قياديًا، والسجن 7 سنوات للمتهمين محمد رفاعة الطهطاوي، وأسعد الشيخة.

اقرأ أيضا.. النائب العام يشرح سبب وفاة محمد مرسى: لا ضغط ولا نبض

تدور وقائع القضية وفقا للتحقيقات بين أعوام 2005 حتى 2013، متمثلة في تورط أعضاء مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان، وأعضاء مجلس الشعب السابقين التابعين للجماعة، بارتكاب جرائم التخابر مع التنظيم الدولي، وحركة حماس، والحرس الثوري الإيراني، وحزب الله، والتحالف مع جماعات تكفيرية في سيناء، لتنفيذ مخطط إسقاط النظام المصري آنذاك – نظام مبارك – والاستيلاء على السلطة بالقوة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو