بعد تسلق طفلة 10 سنوات لأعلى جرف في العالم.. قصة إل كابيتان مع أسرة البطلة

كتب :

نجحت الطفلة الأمريكية "سيلا شنايتر"، البالغة من العمر 10 سنوات، في أن تكون أصغر متسلقة لجرف "إل كابيتان" الشهير في متنزه يوسيميتي الوطني في كاليفورنيا، الذي يبلغ ارتفاعه 900 متر، وهو من الأعلى في العالم.

احتفال سيلا بتسلق جرف إل كابيتان

واحتفلت سيلا بإنجازها بتناول البيتزا عقب تسلقها الجرف الصخري في 12 يونيو خلال 5 أيام مع والدها، وهو متسلق صاحب خبرة ومع صديق للعائلة، وقالت الطفلة في مقطع فيديو عند وصولها إلى القمة: "لا يسعني تصديق ما حققته للتو".

تعرفت على زوجتي في تسلق إل كابيتان

وأوضحت لاحقا لقناة تليفزيونية: "كان شعارنا الأساسي كيف نأكل؟ بقضمات صغيرة، خطوة بخطوة يوما بيوم"، وقال والدها إن سيلا بكت عندما وصلت إلى القمة، وأوضح: "كنا مجهدين جدا بعد 5 أيام طويلة، وخيمنا فوق القمة في تلك الليلة، وعادت طفلة تريد أن ترى كل شيء والاستكشاف، كما لو أن الأمر طبيعي". وأكد أن رياضة التسلق أساسية في العائلة، فهو التقى زوجته ووالدة سيلا عندما كان يتسلق إل كابيتان.

تشجيع شقيقها البالغ 7 سنوات

وترغب سيلا في تشجيع شقيقها البالغ 7 سنوات على السير على خطاها نحو القمة.

اقرأ أيضا: أطفال رُضّع يسبحون في الماء.. كيف هذا؟ (صور)

اقرأ أيضا: طفل بعث رسالة إلي المخابرات الحربية البريطانية.. أنظر كيف ردت عليه؟

وتسلق أليكس هونولد، في سابقة أيضا، خلال عام 2017، من دون أي معدات وحبال باستثناء بودرة اليدين إل كابيتان، وقد احتاج إلى أقل من 4 ساعات بعد سنتين من التحضير لتحقيق هذا الإنجاز، وقد نال فيلم وثائقي تناول رحلته هذه بعنوان "فري سولو" جائزة أوسكار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي لـ "المصريين": «اللي كنتم عايشين فيه مكنش طبيعي»