اعلان

الإمارات تدعو شركات الطيران لأتخاذ تدابير السلامة في ظل الأوضاع الراهنة

كتب : وكالات

دعت هيئة الطيران المدني الإماراتية، اليوم السبت، الهيئة المشغلين الجويين المسجلين في الدولة بتقييم مناطق الطيران المتأثرة ووضع التدابير اللازمة لتفادي التشغيل في المناطق التي قد تعرض عمليات الطيران المدني للخطر".

الإمارات..المشغلين الجويين

قال متحدث باسم "طيران الإمارات"، إنه "نظرا للأوضاع الراهنة، فقد اتخذت طيران الإمارات إجراءات احترازية، بما في ذلك تغيير مسار جميع الرحلات بعيدا عن منطقة أي مخاطر محتملة"، نحن على اتصال دائم مع السلطات الحكومية المعنية فيما يخص عملياتنا الجوية، وسوف نقوم بأي تغييرات أخرى ضرورية في العمليات"، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

ايران.. امريكا.. مضيق هرمز

وقال "ترك تغيير مسار الرحلات آثارا طفيفة على مواعيد مغادرة ووصول بعض الرحلات، لذا فإننا ننصح عملاءنا أن يتحققوا من أي تغييرات على جدول رحلاتنا من خلال الموقع emirates.com وكما نؤكد دائما، فإن سلامة ركابنا وأطقمنا تحتل رأس قائمة أولوياتنا دون التهاون في ذلك على الإطلاق".

اقرأ أيضا..سيموندز صديقة المرشح لرئاسة وزراء بريطانيا بوريس جونسون تطردة من الشقة

وفي ذات السياق، قال متحدث باسم شركة "فلاي دبي"، إن الناقلة على علم بالإشعار الصادر عن إدارة الطيران الفيدرالية لشركات الطيران الأمريكية،وأن الشركة عدلت بعض مسارات الطيران الحالية في المنطقة كإجراء احترازي، مشيرا إلى أنها تراقب الوضع وإجراء تغييرات عند الضرورة.

يشار إلى أن شركات طيران عالمية أعلنت أيضا تجنب أجزاء من المجال الجوي الإيراني، إذ قالت شركة "كيه.إل.إم" الهولندية للطيران التابعة لإير فرانس، إنها تتفادى الطيران فوق أجزاء من إيران، مؤكدا بذلك التقرير الذي نشرته شبكة "إن.أو.إس" الهولندية العامة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
8 قرارات رئاسية سارة للعمال.. نص كلمة السيسي في احتفالية الإيد الشقيانة