اعلان

"السيسي" يصل اليابان للمشاركة في قمة العشرين

عبدالفتاح السيسي
كتب : أهل مصر

وصل منذ قليل، الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلي مدينة أوساسكا اليابانية استعدادًا للمشاركة في قمة مجموعة العشرين والتي تنعقد في 28 و 29 يونيو الجاري.

وأكد السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن مشاركة الرئيس في قمة مجموعة العشرين تأتي تلبيةً لدعوة من رئيس الوزراء الياباني الذي تتولى بلاده الرئاسة الحالية للمجموعة، وذلك في ضوء رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، إلى جانب العلاقات الوثيقة والمتنامية التي تربط بين مصر واليابان، وما تمثله مصر من ثقل على الصعيدين الإقليمى والدولى.

اقرأ أيضًا.. سفير مصر باليابان عن مشاركة السيسي بقمة الـ 20: تعزز العلاقات السياسية والاقتصادية (فيديو)

وخلال أعمال القمة، يركز الرئيس على مختلف الموضوعات التي تهم الدول النامية بوجه عام والأفريقية على وجه الخصوص، لا سيما فيما يتعلق بأهمية تعزيز الجهود الدولية لتيسير اندماج الدول النامية في الاقتصاد العالمى، على خلفية ما يوفره من فرص ومزايا تساهم في تحقيق النمو الاقتصادى.

ويعقد السيسي، على هامش مشاركته في القمة، عددًا من اللقاءات الثنائية على رأسها مباحثات قمة مع رئيس الوزراء الياباني "شينزو آبي"، وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية الآخذة في التنامي خلال الأعوام الأخيرة، وذلك علي نحو يحقق المصالح المشتركة للدولتين والشعبين الصديقين، فضلاً عن مواصلة المشاورات والتنسيق السياسي المتبادل حول عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ومن المقرر أن يعقد الرئيس لقاءً مع نخبة من مجتمع رجال الأعمال الياباني ورؤساء كبري الشركات اليابانية العاملة في مصر، وذلك لبحث سبل دفع التعاون فى المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين الجانبين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً