اعلان

الحرائق لا تأتي فرادى.. بعد 12 ساعة من حريق العتبة النيران تجتاح معرضا وملاهى أطفال بالطالبية (تفاصيل)

حريق العتبة

لم يمر على حريق سوق الخضار في العتبة 24 ساعة، حتى استيقظت محافظة الجيزة، صباح اليوم الجمعة، على بركان من النيران التهم 3 سيارات ومعرضا ومدينة ملاهى وسنتر وملاهى للأطفال.

حريق فيصل

بداية الحريق

البداية كانت بتلقى غرفة عمليات نجدة الجيزة بلاغا يفيد بنشوب حريق داخل معرض وملاهى فى شارع العريش بمنطقة الهرم، وامتد لمساحة 2100 متر، وسرعان ما دفع اللواء هشام صادق مدير الحماية المدنية بالجيزة بـ 10 سيارات إطفاء، وأمكن محاصرة النيران وإخماد الحريق دون خسائر في الأرواح. وأكد مصدر أمنى أن الحريق التهم معرضا ومدينة ملاهى وسنتر فى شارع العريش المتفرع من شارع الهرم دون إصابات، وأن رجال الحماية المدنية تمكنوا من إخماده، ويقومون بعمليات تبريد؛ لمنع تجدد اشتعال النيران مرة أخرى.

حريق فيصل

تقرير اللجنة الفنية 

وكشفت اللجنة الفنية المشكلة من الحماية المدنية والأدلة الجنائية عن تفاصيل جديدة للحريق، وهي أن الحريق نشب نتيجة ماس كهربائى، وتسبب فى تفحم 3 سيارات ومعرض وسنتر وتلف مدينة الملاهى بالكامل.

حريق فيصل

نيابة الجيزة تأمر بندب الأدلة الجنائية

وأمرت نيابة الجيزة بندب الأدلة الجنائية؛ لمعاينة حريق شب في معرض ملابس وملاهى بالهرم، وإعداد تقرير عن ظروف الواقعة وملابساتها، وإجراء تحريات المباحث حول الواقعة. وسلمت نيابة الجيزة تقرير الأدلة الجنائية فى واقعة حريق معرض ملابس وملاهى على مساحة 1500 متر، وملاهي للأطفال على مساحة 600 متر.

حريق فيصل

الأدلة الجنائية: السبب هو ماس كهربائى 

وأوضح تقرير الأدلة الجنائية أن سبب اندلاع الحريق هو ماس كهربائى، وكشفت تحقيقات النيابة الجيزة تحت إشراف اللواء هشام، أن رجال الحماية المدنية بالجيزة تمكنوا من إخماد حريق داخل شقة ومعرض، دون وقوع إصابات.

حريق فيصل

حريق العتبة

وكانت منطقة العتبة شهدت أمس الخميس مأساة جديدة عندما التهمت النيران 19 من محلات بيع الخضار والفواكه بسوق الخضار قبل أن تتمكن الحماية المدنية من إخمادها والسيطرة عليها دون وقوع خسائر بشرية، ولكنها خلفت خسائر مادية جسيمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نتنياهو: يجب علينا هزيمة حماس في رفح الفلسطينية لحماية الغرب