اعلان

دليل الطلاب الوافدين للالتحاق بالجامعات المصرية

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

يقدم موقع "أهل مصر"، دليل خاص بالطلاب الوافدين من خارج مصر سواء من الدول العربية أو الإفريقية للالتحاق بالجامعات المصرية، وذلك لتسيير وتسهيل عليهم بعض الأمور التي قد تواجههم أثناء التقديم للجامعة.

دليل التحاق الطلاب الوافدين بالجامعات المصرية

من أهم شروط التحاق الطلاب الوافدين بالجامعات المصرية، هو أن يكون الحد الأدنى لمجموعهم بالجامعات الخاصة والأهلية بالكليات العملية 65% والكليات النظرية 55% .

حيث حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مجموع الحد الأدنى لقبول الوافدين في الجامعات المصرية 2019، الحد الأدنى لكلية الطب 75%، الصيدلة 70%، العلاج الطبيعي 65%، الطب البيطري 65، الهندسة 65%، التخطيط العمراني 65%، فنون جميلة 65%، الزراعة 65%، الحاسبات والمعلومات 65%، العلوم 55%، الفنون التطبيقية 55%، الاقتصاد والعلوم السياسية 75%، الألسن 55%.

طريقة تقديم الطلاب الوافدين للالتحاق بالجامعات المصرية

يقوم الطالب الوافد، بدخول إلى الموقع الخاص بتنسيق الطلاب الوافدين " https://www.wafeden.gov.eg"، لتسجيل بياناتهم على الموقع الذي فتح بابه أمام الطلاب من 1/5/2019 ويستمر حتى يوم 31/8/2019.

اقرأ أيضا: جامعة سوهاج تحتل مراكز متقدمة في تصنيفي "تايمز و شنغهاي" للجامعات

وأثناء التسجيل، يتم تحميل صورة من "الشهادة الثانوية أو الدبلوم ــ تضاف شهادة القدرات بالنسبة للثانوية السعودية" جواز سفر الطالب ساري العمل به، وسوف يتم ظهور النتائج على الموقع الالكتروني الخاص بالتنسيق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات