اعلان
اعلان

"مستشار النوم" يوضح أضرار النوم في وجود مروحة وتأثيرها على نضارة البشرة

تعتبر المروحة هي الملاذ الوحيد في حالة عدم توفر تكييف في المنزل، وفي المنازل التي لا تتوافر فيها أنظمة تكييف الهواء، سواء المركزي أو الوحدات، فإنه من المغري التمسك بأكبر عدد ممكن من المراوح التي تعمل بكامل طاقتها حتى يتمكن المرء من النوم بشكل جيد.

هناك أشخاص يفضلون النوم في وجود أغطية، لكن نظرا لارتفاع درجات الحرارة، يلجأؤن إلى المراوح وفي الوقت نفسه يستخدمون الغطاء. ولكن هذا قد لا يكون فكرة عظيمة، أو جيدة.

وقد يساعد النوم بوجود مروحة على التهدئة قليلا، ولكنه قد يؤدي أيضا إلى بعض المشكلات الأخرى المزعجة تماما مثل النوم بينما العرق يتصبب من الجسم.

أضرار المراوح على صحة الشخص

ذكر موقع "مستشار النوم" المتخصص، إن المراوح تنشر الهواء في الجو، وتنشر أيضا الغبار في الغرفة وكذلك الغبار ، وبالتالي، فإذا كان المرء يعاني من الحساسية وحمى القش "فهذه وصفة للإصابة بالتهاب الحلق والسعال الشديد وتدفق الدمع من العينين وانسداد الأنف. لذا كان من الأفضل التعامل مع المروحة بحرص، فإذا كان الغبار متجمعا على شفرات المروحة، ذلك أن تلك الجسيمات تطير في الهواء في كل مرة يتم فيها تشغيل المرواح.

تأثير المراوح على البشرة

هناك تحذيرات من "تأثيرها على البشرة"، ذلك أنها تعمل على جفاف البشرة وتمنعها من الحصول على الرطوبة، جراء تدفق هواء المروحة على الجسم، على الرغم من أن الهواء البارد يشعر المرء بالانتعاش.

وتعتبر هذه مشكلة كبيرة لذوي البشرة الدهنية، فعندما تكون البشرة جافة جدا، فستفرط في إفراز الدهن، الذي سيختلط بدوره مع الأوساخ والعرق ليتسبب في تهيج الجلد.

أضرار تسليط المروحة على الشخص

عمل المروحة طوال الليل يمكن أن يتسبب بآلام وأوجاع ستظهر في صباح اليوم التالي، كما أن الهواء البارد الناجم عن المروحة يؤدي إلى توتر العضلات وتشنجها. وفي حالة إذا كانت المروحة مسلطة على الرأس طوال الليل، فعلى المرء الاستعداد لمواجهة آلام في الرقبة في الصباح.

ومع ذلك، ليست هذه دعوة للاستغناء عن المراوح نهائيا، فهناك إيجابيات في وجود المراوح، فهي قد تكون الطريقة الوحيدة التي تسمح للمرء بالنوم في ظل الحرارة المرتفعة.

وعلى الرغم من احتمال الإصابة بحمى القش والحساسية، لكن هذه مشكلة "بعض الناس" وليس كل الناس، ذلك أن هناك أشخاص لا يتأثرون بهذه الأنواع من الحساسية، كما يمكن منع جفاف البشرة باستخدام مرطب قبل النوم، وهذا سيساعد أيضا في تجنب الإصابة بانسداد الأنف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً