اعلان

طريقة عمل الكرواسون في المنزل

كتب :

يعتبر الكرواسون أحد الأطعمة السريعة والمفضلة لدينا خاصة لو كنا في عجلة من أمرنا، ونقدم لكِ طريقة عمل الكرواسون، الذي سيضفي بنكهته المميزة مذاقا لا ينسى.

اقرأ أيضا: حلويات رمضان 2019.. طريقة عمل بان كيك الموز

مقادير طريقة عمل الكرواسون

0.25 كوب زيت

1 ملعقة كبيرة سكر

1 ملعقة كبيرة خميره جافه

1 ملعقة كبيرة خل

ملعقه صغيرة ملح

زبدة سهلة الفرد

من4 لـ5 كوب دقيق منخول

لدهان الوجه لبن وسكر ونسكافيه وبيض وفلفل أسود

خطوات طريقة عمل الكرواسون

نقلب كل المكونات ماعدا الدقيق بالمضرب اليدوى

نضع الدقيق المنخول بكميات قليلة حتى تصير عجينة طرية نعجنها جيدا ليس أقل من 10 دقائق، ونحولها لكرة ونغطيها نصف ساعة ونجهز صينية مرشوشة دقيق ونقطعها كرات ونرصهم على الصينية، ونغطيهم ربع ساعة ونرش على الرخامة دقيق ونفرد كل كره بالنشابه ونحاول انهم يكونوا متساويين.

0

ادهن كل دائرة بالزبدة وضعف فوقها دائرة وادهنها زبدة وهكذا إلى انتهاء الكمية ما عدا آخر دائرة نتركها بلا دهان، ونغطيهم ببلاستيك ونسيبهم في الثلاجة ساعة على الأقل، وبعد ذلك نرش الرخامة دقيق ونفرد الطبقات بالنشابة نخليها دائرة كبيرة وليست رفيعة ولا سميكة.

نقطعها مثلثات ونفتح فتحة صغيرة عند قاعدة كل مثلث ونبدأ في لفها وشدها من الناحية المدببة شدة خفيفة جدا، ومكن حشوها شكولاته أو جبنة، وندهن صاج أو صينية جيدا ونرص الكرواسون ساعة، ثم نسخن الفرن وندهن وجه الكرواسون ببيض وفلفل أسود اأ لبن وسكر وربع ملعقة نسكافيه وممكن إضافة السمسم أولا.

يتم إدخاله في الرف الأوسط من 15 لـ 20 دقيقة وبعد ما يبرد نغطيه ببلاستيك حتى يظل طريًا وممكن الاحتفاظ به في الفريزر لأى وقت آخر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (2-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | جوووووول الثاني للاهلي