اعلان

"بـ100 راجل".. قصة "أم آية" سائقة ميكروباص بموقف المرج: السواقين بطلوا يعاملونى على إنى "ست".. البداية كانت صعبة وأخدت تريقة من كل الناس (فيديو وصور)

كتب : شهد محمد

طوال عقود مضت، احتكر الرجال مهنة "السواقة"، حيث تكاد تقتصر على الرجال فقط، ولكن تظهر بين الحين والآخر من تعمل بتلك المهنة الشاقة، ومن هؤلاء "أم آية" وتعمل سائقة سيارة أجرة بموقف المرج بمحافظة القاهرة.

"الشغل مش عيب طالما بيكون بالحلال".. بهذه العبارة لخصت السيدة "أم آية" التي تبلغ من العمر 40 عاما، قصة حياتها وكفاحها من أجل تدبير نفقات الحياة لأسرتها.

وقالت "أم آية" لـ"أهل مصر": لدي أربعة أبناء، بنتين وولدين، وبدأت منهة قيادة السيارة منذ وفاة زوجي منذ 3 سنوات، ولجأت "للسواقة" بعد أن باءت كل محاولاتي في المهن الأخرى بالفشل، وكانت البداية صعبة جدا، وكثير من الركاب والمارة والسائقين اعترضوا على قيادتي للسيارة، وأخدت تريقة من كل الناس لما بيشوفونى شغالة، بس أنا مش هاممني كلام الناس، ونازلة اجيب جنيه لأولادى".

وأوضحت "أم آية" أن خط سيرها بالسيارة (المرج والخانكة وابو زعبل)، وأنها تخرج للعمل من الساعة الـ6 صباحًا وتعود إلى منزلها فى ساعة متأخرة من الليل، ويتخلل تلك المدة ساعتان للراحة وقت الظهيرة، موضحة أن متوسط دخلها بعد يوم شاق من العمل يتراوح بين 60 إلى 80 جنيهًا.

وأضافت: السواقين مش بيعاملونى على انى وحدة ست، كأني واحد منهم، وفخورة بأننى تمكنت من محاربة المصاعب المالية ومشاكل الحياة دون طلب مساعدة أى شخص.

اقرأ أيضا.. قصة كفاح "سعدية" سائقة التروسيكل بالفجالة.. رفضت الحرام واختارت الشقاء.. تُعيل 3 أبناء ووالدتها المريضة.. وتحلم بلقاء الرئيس السيسي 

ومن أكبر المشكلات التي تواجه "أم آية" أنها غير قادرة على تحمل معاناة قيادة السيارة، وأن الدخل غير كاف لتعيش حياة كريمة هي وأبناؤها، وتتمنى أن تكون لديها سيارة خاصة بها، ولكن ليس لديها أي أموال لدفع أقساطها. 

وتنصح "أم آية" السيدات بالنزول إلى ميدان العمل والتفكير فى حلول مبتكرة لمساعدة أزواجهن فى تحمل أعباء المعيشة بدلا من الاستسلام للأمر الواقع.

يذكر أن "أهل مصر"، يتلقى اتصالات "أهالينا الطيبين"، للإبلاغ عن أي مشكلات أو حالات إهمال، أو حالات مرضية، على أرقام الهواتف التالية:

01013358997

01002764235

وعلى تطبيق الـ"واتس اب" التالي:

01002764235

وعلى البريد الإلكتروني التالي:

[email protected]

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأرصاد تحذر من التعرض لأشعة الشمس في هذا التوقيت (فيديو)