اعلان

المصرية للاتصالات: الإعتماد على رواتر "VDSL" شرط أساسي للاستفادة من سرعات الإنترنت الجديدة

صورة أرشيفية

قال المهندس عادل حامد العضو للشركة المصرية للاتصالات أن عملاء الشركة الحاليين لايمكنهم الاستفادة من السرعات الجديدة للإنترنت التي أقرتها الشركة مطلع الشهر الجاري بالاعتماد على الراوتر الحالي ADSL.

وأضاف حامد أن أقل سرعة لباقات الإنترنت التي أعلنت عنها الشركة تصل لنحو 30 ميجا وهو مايتطلب الاعتماد على راوتر الإنترنت فائق السرعة VDSL .

اقرأ ايضا ..وزير الاتصالات وسفير كازاخستان يبحثان تنفيذ استراتيجية التحول الرقمي بين البلدين

ويعتبر مصطلح «Vdsl» اختصاراً لـVery-high-bitratnme Digital Subscriber Line أي الخدمات فائقة السرعة للإنترنت المدفوعة وهو أسرع من الإنترنت الخاص بـ«ADSL» وتبلغ سرعة التنزيل به إلى 5 أضعاف سرعات التنزيل لـ«ADSL».

أشار حامد إلى أن الراوتر الحالي ADSL يستوعب حتى سرعة 10 ميجا فقط وبالتالي لن يمكن العملاء من الاستفادة من تلك السرعة -30 ميجا-.

ويصل سعر راوتر الإنترنت فائق السرعة VDSL لحوالي 400 جنيه لعملاء الشركة المصرية للاتصالات الذين يريدون استبدال الراوتر الحالي ADSL حيث أوضح العضو المنتدب للمصرية للاتصالات أن الشركة تدرس مقترحاً بتقسيط قيمة راوتر الـVDSL لتسهيل الأعباء المادية على العملاء .

بينما طرحت الشركة الراوتر الجديد بخصم 50% من اجمالي تكلفته ليسدد العميل مائتي جنيه فقط على أن يتم التعاقد لمدة عام من تاريخه وفي حالة فسخ التعاقد قبل تلك المدة يتم سداد قيمة الراوتر كاملة وهي 400 جنيها.

ويبلغ عدد مشتركي الانترنت المنزلي فائق السرعة "ADSL" في مصر 6.740 مليون مستخدم خلال فبراير 2019 بنسبة نمو شهري 1.88%. وتستحوذ المصرية للاتصالات على نحو 5.53 مليون مشترك للإنترنت الأرضي بما يعني أنه في حالة استبدال ذلك العدد من المشتركين بالخدمة للراوتر الحالي ADSL براوتر الإنترنت فائق السرعة VDSL الذي يبلغ قيمته نحو 200 جنيه ستجني الشركة المصرية للاتصالات حوالي 1.1 مليار جنيه نظير مبيعاته.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً