اعلان

التعليم تزف بشرى سارة لمعلمي العقود المؤقتة.. وامتحانات قومية إلكترونيا العام المقبل

صورة أرشيفية

ناقشت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قواعد بيانات العجز والزيادة فى أعضاء الهيئة التدريسية لإعادة استغلال الزيادة وحصر العجز الفعلي، وذلك لبدء إجراءات تداركه مع المديريات التعليمية قبل بداية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2019/2020.

ووجهت الوزارة تعليماتها إلى المديريات التعليمية بضرورة الاستعانة بمن انتهى تعاقده في مسابقة الـ 3 شهور، فى المسابقات التي ستعلن عنها المديريات التعليمية وذلك بعد استكمال الشروط الخاصة بها، والتي ستعتمد على الكفاءة والمهارات المطلوبة للعمل.

اقرأ أيضًا.. مصادر: إعلان نتيجة الثانوية العامة الأحد المقبل

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين مع اللجنة المشكلة لبحث مشاكل المعلمين وذلك لمناقشة العديد من الموضوعات والعمل على حلها.

وقال خالد عبد الحكم مدير عام الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام امتحان الثانوية العامة، إن الوزارة رصدت 976 مخالفة خلال الامتحانات تنوعت بين محاولات "نشر أجزاء من الامتحان على مواقع التواصل الاجتماعي، وغش إلكتروني، وغش من أوراق ومذكرات، وتمزيق أوراق كراسة الامتحان، والهروب، وأداء الامتحان بدلاً من طالب آخر أحالت الغش".

وأضاف في تصريحات صحفية، أنه تم تحويل تلك المخالفات إلى الشئون القانونية بالوزارة لاتخاذ الإجراءات القانونية، وسوف يتم التعامل معهم بمنتهى الحزم دون تهاون، وستتخذ أقصى عقوبة ضد كل من ارتكب مخالفة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه جاري حالياً استكمال البنية التحتية في المدارس الحكومية والخاصة، وكذلك إعداد فصول مجهزة لطلاب المنازل والخدمات، من أجل إتمام عمل امتحانات إلكترونية "لكافة الطلاب" في الصفين الأول والثاني الثانوي بدءًا من العام الدراسي القادم 2019/2020.

وأشارت الوزارة إلى أن البنية التكنولوجية ستعمل بشكل كامل في 2050 مدرسة حكومية من إجمالي 2315 مدرسة بها فصول أولى ثانوي، استعدادا للعام المقبل الذي سيتم فيه امتحان حوالي 1.5 مليون طالب إلكترونياً في الصفين الأول والثاني الثانوي مع عقد آخر امتحان ثانوية عامة في نفس الوقت أي أن العام الدراسي المقبل سوف يشهد 3 امتحانات قومية في آنٍ واحد".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اتحاد الكرة يكشف موقف عبد الله السعيد من الانضمام للمنتخب في معسكر يونيو (خاص)