المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

الطريق لإفريقيا.. التعاون مع شركات التأمين بدول القارة السمراء بوابة الاختراق

أهل مصر

يلعب القطاع التأميني دورا مهما في تعزيز العلاقات المصرية والأفريقية والتبادل التجاري بين البلاد.

ويتمثل دور القطاع التأميني فى تأمين البضائع والشحنات المصرية والأفريقية لتقليل المخاطر وتشجيع المستثمرين للتصدير إلى الدول الأفريقية، حيث تهتم شركة القابضة بالتأمين بالسوق الأفريقى، ودعم المصدرين والمستوردين المصريين المتجهين إليه من خلال إتاحة برامج التأمين المختلفة لتغطية المخاطر التى تواجهه، إضافة إلى تقييم شامل للفروع الخارجية الحالية لشركة مصر للتأمين لزيادة معدلات النمو بها.

اقرأ أيضًا.. التموين توقع عقود 8 مناطق استثمارية ولوجستية في عدد من المحافظات (صور)

وأكد عبد الرؤف قطب، رئيس اتحاد شركات التأمين، إن تقوية التبادل التجاري بين مصر وأفريقيا سيؤدي إلى زيادة الصادرات المصرية وتدعيم الواردات لتبادل المنفعة بين البلاد، حيث تلعب شركات التأمين المصرية دور هام في زيادة الاستثمارات المصرية في القارة السمراء لتغطية المخاطر التي من الممكن أن يتعرض لها المصدر المصري من خلال التعاون مع أسواق التأمين الأفريقية، وتوطيد علاقات الشركات التأمين المصرية والأفريقية معا.

وأضاف "قطب"، أنه يمكن فتح أسواق جديدة في القارة السمراء من خلال إعادة وتبادل التأمين، ووضع خطط لدراسة السوق الأفريقي لتقديم الخدمات التأمينية وأسعار المناسبة للسوق الأفريقي.

وقال سامي مراد، خبير تأمينات، إن قطاع التأمين يعتبر عامل أساسي لتشجيع المصدرين للاستثمار في أفريقيا، لتوفير شركات التأمين الحماية من الأخطار المعرض لها المصدر، ويمكن تعزيز علاقات بين الشركات المصرية والأفريقية لفتح أسواق جديدة في القارة السمراء.

يذكر أن باسل الحيني، رئيس شركة القابضة للتأمين، ذكر سابقا أن السوق الأفريقي غير مؤهل لتوسعات الشركة في الوقت الحالي ولكن ندرس خطوة إنشاء فروع لشركات التامين المصرية في الدول الأفريقية، مضيفا أن شركة القابضة للتأمين يمكن أن تدخل شريك للمساعدة في إقامة المشروعات المصرية علي أرض أفريقية بزيادة رأس مال المشروعات.

إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
طفرة في سعر الذهب اليوم السبت.. واتجاه نحو قفزة جنونية