اعلان

كلاسيكو إسباني خارج المستطيل الأخضر.. ريال مدريد يواصل الإحلال والتجديد في صفوف الفريق.. وبرشلونة يقتنص صفقات العيار الثقيل

كتب : محمد علي

موسم كارثى للقميص الأبيض الملكى انتهى بالخروج دون بطولات، وموسم رائع للعملاق الكتالونى انتهى بطريقة تراجيدية، بعد خسارة دورى أبطال أوروبا وكأس الملك فى أسبوع واحد.. نتائج حلت بطرفى كلاسيكو الأرض برشلونة وريال مدريد، ودفعت إدارة الفريقين لوضع ميزانية ضخمة للصفقات فى الانتقالات الصيفية؛ من أجل جلب أفضل اللاعبين فى سبيل تعديل المسار.

انفجار الملكى فى الانتقالات

وبعد الموسم الأسوأ لريال مدريد منذ سنوات عديدة؛ لعدة أسباب أبرزها رحيل النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، دخل النادى الملكى موسم الانتقالات وعينه على لاعبى القمة القادرين على حمل راية النادى المدريدى فى قادم المنافسات.

- صفقات إحلال وتجديد

وبدأت صفقات ريال مدريد فى نهاية الموسم الماضى بضم مدافع بورتو الشاب إيدير ميليتا، وبعقد يمتد لـ6 سنوات، والذى كلف خزائن النادى الملكى 50 مليون يورو، فى تعاقد يدعم مستقبل الفريق.

أما فى مركز رأس الحربة فضم المهاجم الصربى ذا الـ 21 عامًا لوكا يوفيتش، بعد صراع شديد مع برشلونة فى صفقة قُدِّرت بـ 60 مليون يورو؛ ليتبادل الأدوار مع كريم بنزيما، ويفتح مجالات كبيرة لمدرب الفريق زين الدين زيدان من ناحية التنوع الخططي.

وفى صفقة طال انتظارها من جماهير ريال مدريد، أعلن النادى ضم النجم البلجيكى إيدين هازارد قادمًا من تشيلسي، فى انتقال كلف النادى الملكي؛ ليصبح اللاعب الأبرز فى خطط الميرنجى المقبلة.

واختتم ريال مدريد صفقاته حتى الآن بضم الظهير الأيسر الفرنسى ميرلاند ميندى قادمًا من أوليمبك ليون، مقابل 48 مليون يورو؛ لتعويض الأداء الضعيف الذى قدمه مارسيلو فى الموسم الماضي؛ نظرًا لتقدمه فى السن؛ بهدف إراحة الظهير البرازيلى فى المباريات السهلة.

- شهية الريال لم تشبع

ورغم ما قام به النادى الملكى من صفقات، إلا أن مصادر موثوقة تؤكد استمرار الشهية المفتوحة لفلورنتيو بيريز، رئيس النادي، فى ضم المزيد من اللاعبين، وأبرزهم كريستيان إيركسين صانع ألعاب توتنهام، والهولندى فان دى بيك متوسط ميدان أياكس أمستردام، والفرنسى بول بوجبا.

- لكتالونى ينتفض

لم يسرف برشلونة فى شراء اللاعبين كغريمه الريال خلا موسم الانتقالات، فاعتمد على سياسة اللاعبين ذوى المستوى الرفيع بدلاً من عدد الصفقات الكبير الذى لا يؤدى إلى نتائج طبية؛ نظرًا لتواضع الأداء أو ضعف الخبرات.

- تأخير صفقة جريزمان يوفر 80 مليون يورو

وكانت أول صفقات العملاق الكتالونى المهاجم الفرنسى أنطوان جريزمان، القادم من أتليتكو مدريد، ورغم إعلانها رسميًّا، إلا أن البرسا ينتظر قدوم العاشر من شهر يوليو لإتمام الصفقة، حيث سينخفض الشرط الجزائى للاعب مع ناديه إلى120 مليون يورو بدلًا من 200 إذا أبرمها قبل ذلك.

- نيمار يتأهب للعودة

إلى جانب جريزمان يرجح وبشكل كبير عودة البرازيلى نيمار إلى القلعة الكتالونية، بعدما أعلن رغبته صراحة فى الرحيل عن فريقه باريس سان جيرمان متجهًا إلى برشلونة، فى صفقة تواجه معارضة كبيرة من نادى العاصمة الفرنسية.

ويُنتظَر قدوم النجمين إلى برشلونة فى الأيام القليلة القادمة، بالإضافة إلى الهولندى فرانكى دى يونج نجم متوسط ميدان أياكس أمستردام، الذى أعلن النادى الكتالونى ضمه منذ بضعة شهور بشكل رسمي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030