اعلان

3 حلول من المصرية للاتصالات لمواجهة انتهاء باقات الإنترنت الأرضي الجديدة

رفعت الشركة المصرية للاتصالات الحد الأقصى لباقات الإنترنت فائق السرعة لتبدأ من 30 ميجابايت في الثانية بدلاً من 5 ميجابيت.وذلك في إطار تطوير جودة الخدمة لتلبية الزيادة المستمرة في معدلات الاستخدام الناتجة عن زيادة السرعة.حيث تمنح العميل السرعات الجديدة بسعر أقل للجيجابيت مقارنة بالأسعار الحالية.

اقرأ أيضا...بعد زيادة أسعار البنزين.. التموين تعلن عن تكلفة تصنيع الخبز الجديدة

ووفقا للخطة التي أعلنتها الشركة المصرية للاتصالات لتطوير سرعات الإنترنت ستنقسم باقات الانترنت الأرضي الجديدة WE space إلى 3 فئات وهي ( باقة السوبر ، باقة الميجا ، باقة ألترا)

وتنقسم باقة السوبر التي تأتي بسرعة أساسية تصل لـ 30 ميجا بايت الى ثلاث فئات وتشمل:

- فئة باقة أساسية 140 جيجابايت بسعر 120 جنيه .

- فئة باقة أساسية 250 جيجا بايت بسعر 210 جنيه.

- فئة باقة أساسية 600 جيجا بايت بسعر 500 جنيه .

فيما تأتي الباقة الثانية (الميجا) بسرعة تصل حتى 70 ميجا بايت وتشمل فئة واحدة بسرعة 250 جيجا بايت بسعر يبلغ نحو 310 جنيه.

بينما تأتي الباقة الثالثة (ألترا) بسرعة تصل حتى 100 ميجا بايت وتنقسم الى فئتين :

- باقة أساسية 250 جيجا بايت بسعر 410 جنيه

- باقة أساسية 600 جيجا بايت بسعر 700 جنيه .

ولا تشمل تلك الأسعار السابقة تكلفة ضريبة القيمة المضافة المقررة بنسبة 14% من تكلفة الخدمة.

وبعد نفاذ سعة التحميل لأي من الباقات الثلاثة الأساسية تتراجع السرعة الى 256 كيلو بايت قبل ميعاد تجديد الباقة وهو يمثل مشكلة للعميل لأن استخدامات تلك السرعة تكون في أضيق الحدود ولاتتيح تصفح سريع .

الأمر الذي أوضحه مصدر مطلع أن العميل في حالة رغبته في العودة إلى السرعة الأصلية في نفس الشهر يمكنه شحن أي من السعات الإضافية التالية (20 جيجا بايت مقابل 30 جنيها أو 50 جيجا بايت مقابل 60 جنيهاً أو 100 جيجا بايت مقابل 100 جنيهاً).

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن تلك الباقات الاضافية تمكن العميل من استكمال استخدماته لباقته دون أدنى مشكلة في التصفح والتحميل حسب استخداماته تدريجياً من السرعة الأقل إلى السرعة الأعلى مشيراً إلى أن مدة تلك الباقات تكون 30 يوماً .

وتابع أن الباقات الإضافية تعمل منذ بداية شحنها حتى ميعاد تجديد الباقة الأساسية التي يعتمد عليها العميل حيث يتم الاحتفاظ بسرعة الباقة الإضافية حتى نفاذ الباقة الأساسية ومن ثم يمكن الإستفادة منها مجدداً بشرط ألا يكون قد مر عليها 30 يوماً

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً