اعلان

منظمة الصحة العالمية تعلن حالة الطوارئ بسبب وباء إيبولا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب :

أعلنت منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ القصوى بسبب انتشار وباء إيبولا الذي تفشى في جمهورية الكونغو الديمقراطية، وأصبح يثير قلقًا دوليًّا، على حد وصفها في تصنيف نادر يقتصر على أخطر أنواع الأوبئة.

وقالت المنظمة في بيان لها إنه تم احتواء وباء إيبولا في المناطق النائية بعد عام على تفشيه في شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية، لكن هذا الأسبوع تم رصد حالة لمصاب بالفيروس في مدينة غوما عاصمة المقاطعة الشرقية، وهي الأولى في مدينة رئيسة.

وكانت المنظمة امتنعت عن إعلان حالة الطوارئ الصحية في مناسبات 3 سابقة، لكن تأكيد إصابة مبشّر انجيلي في غوما كان نقطة تحول؛ لأن المدينة هي بوابة العبور إلى منطقة البحيرات العظمى في أفريقيا.

وقال المدير العام للمنظمة تيدروس أدحانوم غبريسوس في بيان: "حان الوقت لكي يحتاط العالم“، معلنًا أنه قبِل توصية مستشاريه بإعلان حالة الطوارئ".

وهذه هي المرة الخامسة التي تعلن فيها المنظمة حالة الطوارئ. وكانت المنظمة أعلنت حالة الطوارئ بعد جائحة فيروس ”اتش1 ان1“ أو انفلونزا الخنازير في عام 2009، وتفشّي فيروس شلل الأطفال في عام 2014، ووباء إيبولا في غرب أفريقيا بين عامي 2014 و2016، وفيروس زيكا في 2016.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاحتلال: مدينة غزة منطقة قتال خطيرة.. وعلى السكان تجنب العودة إلى شمال وادي غزة