إغلاق 14 منشأة طبية بالغربية لمخالفة اشتراطات التراخيص

شنت لجنة العلاج الحر بمديرية الصحة بالغربية، اليوم السبت، سلسلة من حملات الرقابة على المراكز الطبية والعيادات والمستشفيات الخاصة المخالفة للاشتراطات التراخيص وغير الصالحة للاستمرار في استقبال المرضى وعلاجهم صحيا على مستوى قرى ومراكز المحافظة.

وأكد الدكتور عبدالقادر الكيلانى وكيل وزارة الصحة أن لجنة العلاج الحر أغلقت 14 منشأة طبية وعيادة خاصة بدون ترخيص بقرى ومراكز طنطا والمحلة وقطور والسنطة لمخالفتها لوائح وزارة الصحة لاشتراطات التراخيص وعدم صلاحيتها في إجراء عمليات جراحية للمرضى المترددين عليها.

كما وجه وكيل الصحة بضرورة استمرار غلق تلك المنشآت العلاجية لحين تقنين أوضاعها الإدارية والقانونية من خلال التعاقد مع لجنة مسؤولة عن نقل النفايات الطبية الخطرة والتخلص منها بيئيا فضلا عن ضرورة مطابقة غرف استقبال المرضى والعمليات للمواصفات القياسية ومعايير الجودة الصحية.

وأشار وكيل وزارة الصحة في تصريحات صحفية بقوله: "لا تهاون مع أي مسؤول طبي داخل أي مستشفى حكومي أو خاص لا يراعي الله في علاج المرضى وكلنا يد واحدة للقضاء على الفساد الإداري في المجال الطبي".

اقرأ أيضا: إغلاق جمعية أهلية بالغربية بعد شكاوى المواطنين بدفع 100 جنيه للفحص بـ"100 مليون صحة"

فيما يباشر وكيل وزارة الصحة تفعيل كافة القوافل العلاجية الثابتة والمتحركة تحت رعاية مديري الإدارات الصحية والمستشفيات العامة لإجراء كافة الفحوصات العلاجية لكافة القرى الأكثر احتياجا بصورة دورية في الفترة المقبلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس ناعية حسن نصر الله: ارتقى شهيدًا مع ثلة من إخوانه القادة