اعلان

بالأرقام.. مقارنة حسام عاشور بالزمالك ظالمة للاعب الأهلي

حسام عاشور
كتب : أهل مصر

حسم النادي الأهلي، درع الدوري الـ41 في تاريخه، بعد فوزه على المقاولون، ووصل قائد الفريق حسام عاشور، إلى لقبه الـ12، حيث تساوى في عدد ألقابه مع الزمالك، الذي توج على مدار تاريخه بـ12 لقبًا فقط.

ويرصد "أهل مصر" بالأرقام.. كيف تفوق حسام عاشور على الزمالك

حسام عاشور يساوي الزمالك

يتساوى قائد النادي الأهلي، حسام عاشور، مع النادي الزمالك في عدد مرات الفوز بالدوري بعدد 12 مرة، ولكن فاز عاشور بالألقاب في 15 عامًا فيما احتاج الزمالك إلى 108 عامًا، كما فاز اللاعب بـ 5 بطولات إفريقيا، ومرة واحدة في الكونفدرالية، نفس عدد البطولات التي توج بها الأبيض.

حسام عاشور يتفوق على الزمالك

ويتفوق عاشور على الزمالك في عدد مرات الفوز بالسوبر المصري، حيث توج بـ ٩ مقابل حصول الزمالك على 3 مرات فقط، وبالنسبة لـ السوبر الإفريقي فإن اللاعب حصل على 5 ألقاب مقابل 3 للأبيض.

وكان الأهلي قد تغلب على المقاولون العرب بثلاثية مقابل هدف، ليصل إلى النقطة الـ77، وبالتالي حتى في حال خسارته أمام الزمالك، فإن الفريق قد ضمن تتويجه باللقب.

وفاز الزمالك على نظيره الإسماعيلي بثلاثية مقابل هدف، ليصل إلى النقطة الـ72، ويحتل المركز الثاني، ويضمن مشاركاته في دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل.

اقرأ أيضًا:حفيظ دراجي يهنئ الأهلي: أصعب لقب دوري في تاريخه

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي مع نظيره الزمالك، يوم الأحد المقبل، على أرضية ملعب "برج العرب" بالإسكندرية، ضمن مباريات الجولة الـ34 والأخيرة من الدوري الممتاز.

100 ألف جنيه لكل لاعب في الأهلي عقب الفوز ببطولة الدوري

قرر مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، صرف مكافأت جديدو بالإضافة إلي المكافأة المتراكمة للاعبي الفريق الأول التي تقدر بـ100آلف جنيه، عقب الفوز ببطولة الدوري الممتاز.

وكان الجهاز الفني للفريق طلب صرف مكافأة الفوز بشكل فورى ونقدًا عقب انتهاء كل مباراة، من خلال دفع 20 ألف جنيه لكل لاعب، على أن يتم ترحيل الحصول على الـ20 ألف الأخرى حتى نهاية بطولة الدورى العام، بشرط حصد الفريق لبطولة الدورى العام، وذلك عن كل المباريات التى تلت إصدار القرار وعددهم 5 مباريات.

وحسم الأهلي بطولة الدوري بعد الفوز على المقاولون العرب بثلاثية أهداف مقابل هدف خلال المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً