اعلان

مديحة كامل.. جميلة السينما المصرية التي عانت من مرض القلب واعتزلت الفن ببوابة ابليس

الفنانة الجميلة مديحة كامل

حل اليوم السبت، ذكرى ميلاد الفنانة الجميلة مديحة كامل، التي ولدت يوم 3 أغسطس عام 1946، ونجحت خلال مسيرتها الفنية من فى تقديم عدد من الأدوار المميزة التي ستظل عالقة دوما فى مخيلة محبيها وجمهورها.

مشوار مديحة كامل 

ولدت مديحة كامل صلاح، يوم 3 أغسطس 1946 بمحافظة الاسكندرية، وقررت عائلتها الانتقال إلى القاهرة عام 1958، وهناك التحقت بكلية الآداب جامعة عين شمس عام 1963 ، مشوارها الفني بدأ وهي طالبة بالجامعة وقدمت عدد من الأدوار الصغيرة فى السينما والمسرح، بعدها حصلت على دور البطولة مع الفنان فريد شوقي من خلال فيلم "3 يوم فى السجن"، اختفت مديحة كامل عن الفن لمدة عامين وعادت من جديد فى مجموعة من الأدوار في مصر ولبنان، لكن تلك الأدوار لم تحقق لها الشهر الواسعة لكنها حققت حققت انتشارا كبيرا ، كما لعبت أدوار البطولة الثانية في الكثير من الأفلام ، وجاءت الفرصة لها من خلال تقديم البطولة المطلقة فى فيلم "الصعود الى الهاوية"، وتنطلق بعدها إلى الشهرة والنجومية الكبيرة، 

أبرز أعمال مديحة كامل فى السينما والمسرح والتليفزيون 

من أبرز أفلام الجميلة مديحة كامل، "مطاردة غرامية، أصعب جواز، المعلمة سماح، درب الهوى، فى الصيف لازم نحب، بوابة ابليس، شوادر ، العفاريت الوحوش، مكلف في الآداب، عندما يبكي الرجال، شوارع من نار، مشوار عمر.

وفي الدراما التليفزيونية، "العنكبوت، الأفعى الورطة، الغشاش، البشاير، ينابيع النهر، بجانب عدد من المسرحيات منها، "هاللو شلبي ، يوم عاصف جدا، حلو الكلام، لعبة اسمها الفلوس".

زيجات مديحة كامل

تزوجت مديحة كامل 3 مرات، زواجها الأول كان من رجل الأعمال محمود الريس، وأنجبت منه ابنتها الوحيدة ميرهان، وزوجها الثاني كان من المخرج شريف حمودة، والمرة الثالثة تزوجت من محام.

اعتزال مديحة كامل للفن

قررت مديحة كامل عام 1993 ارتداء الحجاب واعتزال الحياة الفنية، وكان آخر أعمالها فيلم "بوابة إبليس"، الذي أتلفت بعض مشاهده وتمت إعادة تمثيل المشاهد التالفة بواسطة دوبليرة لرفضها العودة للتمثيل مرة أخرى. 

اقرأ ايضا: معلومات لا تعرفها عن مديحة كامل التي يحتفى بها جوجل

معاناة مع المرض

كانت مديحة كامل تعاني طيلة حياتها القصيرة من مرض القلب، وتعرضت عام 1975 لجلطة، لكن حالتها الصحية تدهورت بشكل كبير قبل وفاتها بعام، وظلت طريحة الفراش بالمستشفى لمدة عشر أشهر بسبب ضعف عضلة القلب وتراكم المياه على الرئة، وظلت بعيدة عن الأضواء وفي رابع ايام شهر رمضان 13 يناير 1997 فى بيتها بعد ان صلت الفجر جماعة مع ابنتها وزوج ابنتها ، خلدت للنوم ولم تستيقظ مرة اخرى، لترحل عن عالمنا بعمر 48 عاما.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-1) في دوري أبطال أوروبا