اعلان

خطة العقاري المصري العربي للاستفادة من أصول البنك المهدرة

البنك العقاري المصري العربي

نجح البنك العقاري المصري العربي، في وقف نزيف الخسائر التي كانت متلاحقة على مجالس إدارات البنك السابقة، ومنذ تولي مجلس الإدارة الحالي الذي بدأ العمل في 2017 نجح في تحقيق الأرباح ووقف نزيف الخسائر لأول مرة بعد سلسلة التعثر التي كانت تطوله، وقال عمرو جاد الله نائب رئيس البنك العقاري المصري العربي، إن البنك يستهدف في المرحلة الحالية تكوين ربحية جيدة تساعد البنك التغلب على عثراته، وتحويل القطاعات الخسائرة إلى مربحة واستغلال الطاقات الموجودة، بالإضافة إلى تحويل الفروع المتخصصة إلى فروع متكاملة تقدم جميع الخدمات وليس تمويل عقاري فقط.

اقرأ أيضا..البنوك تستعد لتوفير فكة العيد من خلال الفروع المختلفة دون حدود قصوى للفئات الورقية

وأضاف جاد الله في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن البنك استحدث العديد من الوحدات الجديدة التي تعمل على تحسين الصورة الذهنية السابقة للبنك من خلال موظفي البنك المدربين على أعلى مستوى لتلقي طلبات العملاء، فضلا عن الإدارات الجديدة التي تخدم الشمول المالي والتجزئة المصرفية.

ملف الأصول

وكشف نائب رئيس البنك العقاري، أن مصرفه نجح في تسوية بمبلغ 600 مليون جنيه وحقق البنك منها أرباحا تقارب 250 مليون جنيه.

وأشار إلى أن صول البنك لم تكن مستغلة بالطريقة الصحيحة، حيث يمتلك البنك أصولا عديدة منها فندق مدينة الغردقة الذي كان مكون من 1000 غرفة وكام يتم استغلال 370 غرفة فقط مما أدى إلى خسارة الفندق وتم تغيير الشركة واستقطبنا كوادر سياحية استطاعوا النهوض بالفندق وحقق ربحا في 2018 بقيمة 20 مليون جنيه بالإضافة إلى تحسين وتجديدة الفندق، فضلا عن إعادة عمل أكثر من 90 % بالغرف داخل الفندق .

وتابع أن البنك لديه أصل في العين السخنة وشاطئها يبلغ كيلو وربع على البحر مباشرة ونسعى إلى إعادة صيانتها وبنيتها التحتية لاستطاعة بيعها بغير خسارة.

ونوه بأن البنك يمتلك أيضا بعض الفنادق في الأقصر ومرسى علم وفي الهرم ومستشفى الفيروز، ويعمل على تحسين جودتها وخدماتها من أجل بيعهم بالربحية وليس بالخسارة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
محكمة العدل الدولية ترفض دعوى نيكاراجوا ضد ألمانيا بشأن غزة