اعلان

محافظة الجيزة تنظم جلسة محاكاة للحكومة المصرية ومجلس النواب لشبابها

اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
كتب : نهى نجم

قال اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، إن المحافظة لن تدخر جهداً في حل المشكلات التي تواجه المواطنين ويعد ملف تطوير المنظومة التعليمية ومواجهة الكثافات الطلابية بالمدارس هو الشغل الشاغل لمسئولي المحافظة، مؤكدًا أن القيادة السياسية تسعى جاهدة إلى تحقيق نقلة نوعية في الدولة بكافة مؤسساتها.

اقرأ أيضًا.. وزير التعليم العالي يستعرض تقريرًا حول أنشطة الاتحاد الرياضي للجامعات

جلسة محاكاة للحكومة المصرية

في يأتي ذلك في إطار الإحتفال باليوم العالمي للشباب، حيث نظمت محافظة الجيزة مؤتمراً للشباب حول النهوض بالمنظومة التعليمية وذلك من خلال نموذج محاكاة للحكومة المصرية ومجلس النواب.

وشهدت جلسة المحاكاه للشباب بملف النهوض بالتعليم عرض العديد من الرؤي وطلبات الإحاطة من نموذج المحاكاة لمجلس النواب إلى نموذج محاكاة الحكومة المصرية، حيث كانت أبرز طلبات الإحاطة التي عرضها الشباب هى دور الدولة في مواجهة الكثافة الطلابية ومشكلة الوجبات المدرسية وسبل حلها ومواجهة التنمر بالمدارس ودمج ذوي القدرات الخاصة بالمدارس والإهتمام بالتعليم الفني والتغلب على مشكلات التابلت ومواجهة الدروس الخصوصية والسناتر التعليمية.

وأكد محافظ الجيزة، في تعليقه على ما تم عرضه من مشكلات وحلول ورؤي بأن الشباب لفتوا الأنظار بحضورهم القوى الجذاب ولباقتهم في الحديث وطغت ثقافتهم ورؤيتهم للمستقبل وحبهم للوطن على كلماتهم أثناء تمثيلهم أدوار الوزراء فى نموذج المحاكاة للحكومة المصرية ليكونوا خير ممثلا عن الشباب الواعى والواعد.

أشار محافظ الجيزة، إلى أن الإستفادة الأكبر من التجربة للشباب تتمثل في كيفية تكوين فريق عمل جيد والعمل على ملف كامل لوزارة من الوزارات ودراسته ومعرفة التحديات الموجودة فى ذلك الملف والبحث عن الرؤى التى من الممكن أن يتم مناقشتها لمستقبل أفضل وحل جميع المشكلات المتعلقة بالملف الذي يتم مناقشته.

وأضاف محافظ الجيزة، أن حرص الدولة في الإستماع إلى الشباب واشراكهم فى التنمية وتجهيزهم لقيادة المناصب الهامة، مشيراً إلى أن برلمان الشباب الذي تم تنظيمة يهدف إلى تفعيل دور الشباب للمشاركة فى صنع القرار والإلمام بالقضايا الهامة الداخلية والخارجية التى تؤثر علي مصر فى الفتره الراهنة والمرحلة القادمة وخاصة التحديات التى تواجه الأمن القومى الداخلي والخارجي ووضع رؤى الشباب للنهوض بمصر فى كافة المجالات وتدريب الشباب على وسائل وأدوات الرقابة البرلمانية.

ومن جانبه، أكد وزير التربيه والتعليم في نموذج المحاكاة أن من أهم التوصيات التي تحدثوا فيها ضرورة إدخال القطاع الخاص بشكل أكبر في تطوير المنظومة التعليمية، مشيرًا إلى أنه تم مشاركة قرابة الـ 100 شاب وفتاه في نموذج محاكاة الحكومة المصرية ومجلس النواب التي تم تنظيم جلساته بديوان عام المحافظة.

وأضاف محافظ الجيزة، إختيار شباب نموذج المحاكاة عن طريق تقديم كل شخص منهم لأفكاره الجديدة ويتم إختيار الشخص الأنسب لكل وزارة فى النموذج حسب فكرته وكان ذلك فرصة جيدة للشباب للتعبير عن آرائهم وأفكارهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً