اعلان
اعلان

مع نهاية العيد.. اعرف 8 استخدامات للنشادر في تنظيف البيت

لا يخلو مطبخ سيدة من النشادر فهي مكون من مكونات أطباق الحلوى بمختلف أنواعها، وخاصة أنواع البسكويت المختلفة، ولكن النشادر لم تستخدم فقط لأعمال الحلوى والأطعمة الأخرى، بل إنها مؤخرا تستخدم لأغراض تدبير منزلية أخرى منها التنظيف.

ومن خلال التقرير نقدم 8 استخدامات مختلفة للنشادر من تلميع لغسيل لتنظيف أقمشة وجلود وبلاستيك وهكذا..

فرن الغاز الكهربائي: بعد إعداد عزومات العيد سخني الفرن قليلا ثم اطفيه. وقومي بملء طبق بربع كوب من النشادر، وضعيه على الرف العلوي من الفرن، كما يوضع وعاء آخر حاو الماء المغلي على الرف السفلي منه، الفرن، ويغلق باب الفرن، ويترك كذا طوال الليل. في اليوم التالي، يُخرج الوعاءان، ثم اغسلي الفرن بليفة مغموسة في مزيج النشادر والماء لضمان إزالة الدهون العالقة به، ويُمسح بقطعة من القماش المبلل بالماء، ويُترك للتهوئة.

الزجاج: تُخلط ملعقة من النشادر، مع كوب من الماء، ويُضاف بضع قطرات من سائل الجلي. ثمَّ، تغمس إسفنجة بالخليط، وتُمرَّر على لوح الزجاج، فيُمسح هذا الأخير بقطعة من القماش.

بقع الغسيل: تُخلط ملعقتان من النشادر، مع كمٍّ من مسحوق غسل الملابس، والقليل من الماء الدافئ. تُنقع الملابس المتسخة في الخليط، وتُترك لربع الساعة، ثمَّ تُشطف جيِّدًا.

حوض الاستحمام: يتراكم الصابون في حوض الاستحمام، ويتكون داخله طبقة خشنة وصلبة أحيانا، في هذه الحالة ضعي القليل من النشادر فيه مع القليل من الماء الدافئ، وغسله بفرشاة نظيفة.

تلميع الذهب والفضة: يستخدم أيضا في تلميع الأواني والمجوهرات الذهب، التي فقدت بريقها بمرور الوقت، وذلك من خلال إضافة كوب من النشادر إلى كوب من الماء الدافئ، فتُمسح بهذا الخليط. 

السجاد والمفروشات: لإزالة بقع السجاد والمفروشات، بتمرير إسفنجة مغموسة في مزيج من النشادر والماء، أكثر من مرة مع تكرار الخطوة. 

الأحذية: تتسخ الأحذية البيض بسهولة، فيصعب تنظيفها، ممَّا يستدعي وضع ملعقتين من النشادر في كوب من الماء الدافئ، وتقليب المزيج. وبوساطة فرشاة توضع في الخليط، تُمسح. ثم نبلل قطعة قماش للتخلُّص من أثر هذا الخليط نهائيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض