اعلان

كيف ينظر القطاع المصرفي إلى البنوك الأجنبية في الأسواق المصرية؟

أبدت بعض البنوك الأجنبية الكبرى رغبتها في الدخول إلى السوق المصري حيث يرون أن السوق المصرفي واعد، خاصة بعد الإصلاحات التي قام بها البنك المركزى والحكومة المصرية جنبا إلى جنب.

وقال عمرو جاد الله نائب رئيس البنك العقاري، إن دخول بنوك جديدة أمر طيب سيحسن من المنافسة وستنعكش على عملاء البنوك كخدمة أحسن وأسعار أحسن ودم جديد وتكنولوجيا جديدة ومعرفة جديدة وستعمل على لإدخال عملة صعبة البلد ولن تكون أسعار الرخص سهلة ، الأمر السئ أن تندمج البنوك حتى تشكل كيانات كبيرة تحسن من نفسها ذاتيه وتحقق إفادة ضخمة.

ووافق البنك المركزي المصري مطلع العام الجاري على منح رخص لبنوك أجنبية جديدة، كما يدرس منح تراخيص لبنوك متخصصة في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة وفقا لتصريحات طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري.

اقرأ أيضا: بنك مصر لـ"أهل مصر": أصدرنا 375 ألف بطاقة ميزة حتى الآن

أضاف جاد الله في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن بالقطاع المصرفي استحدث العديد من الخدمات المتطورة والتطبيقات والمعايير الجديدة ستجبر القطاع المصرفي المصري على مواكبة التطور وتفتح شهية البنوك الأجنبية للعمل في مصر.

وفي نفس السياق أكد شريف البحيري رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ببنك مصر، أن القطاع المصرفي المصري يسعى إلى مواكبة التطورات العالمية من خلال تدشين خدمات الشمول المالي لجموع المواطنين وتغطية الأماكن النائية ودمج القطاع الغير رسمي في القطاع الرسمي ومنع تداول الكاش بكميات كبيرة.

أضاف البحيري، أن البنوك المصرية إن تقاعست عن مواكبة التطور التكنولوجي وملاحقة التغيرات العالمية فستدخل شركات كبرى وبنوك أجنبية تجذب العملاء وتنافس بقوة البنوك المصرية وهو أمر يشعل من المنافسة بين القطاع المصرفي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً