اعلان

رئيس"مستثمري العاشر" يتوقع استمرار انخفاض أسعار الفائدة لـ 12 % في آخر العام الجاري

كتب : مي طارق

قال سمير عارف، رئيس مستثمري العاشر، إن قرار إعلان لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي، بشأن تخفيض أسعار الفائدة الرئيسية بمقدار 1.5% بعدما كان سعر الإيداع 15.57% للإيداع، 16.75% للإقراض، إلى 14.25 % للإيداع و15.25٪؜ للإقراض، سوف يسهم في جذب العديد من المستثمرين مرة أخرى إلى السوق المصري خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن قرار تخفيض أسعار الفائدة سواء الدائنة أو المدانة كان ينتظره الجميع.

البنك المركزي يخفض أسعار الفائدة على الجنيه بواقع 1.5 نقطة مئوية

وأضاف عارف في تصريحاته الخاصة لأهل مصر، أن تخفيض أسعار الفائدة بمثابة أداة تشجيعية للمستثمرين لضخ مزيد من المشروعات الاستثمارية سواء مشروعات تجارية أو صناعية أو عقارية، والتي من شأنها زيادة عجلة الإنتاج بشكل كبير.

وأوضح رئيس مستثمري العاشر، أن المستثمرين اتجهوا خلال الآونة الأخيرة إلى الحفاظ على الأموال بالبنوك للاستفادة من أسعار الفائدة المرتفعة على اعتبارها مكسب استثمار أكثر، لافتًا أن سياسة المركزي أعطت ناقوس خطر للمودعين بالبنوك، على أن الفائدة ستسمر في الانخفاض، مشيرًا إلى أن أسعار الفائدة انخفضت مرتين خلال هذا العام، حيث نتوقع استمرار انخفاض معدلات الفائدة لتصل إلى 12% خلال آخر هذا العام الجاري.

ويعد قرار لجنة السياسة النقدية متماشيا مع توقعات السوق، بعد التراجع المفاجئ والكبير الذي سجله معدلي التضخم العام والأساسي في قراءة شهر يوليو، رغم إجراءات الإصلاح المالي ورفع أسعار الطاقة.

وتراجع معدل التضخم العام السنوي إلى 8.7% وهو أدنى مستوى له في قرابة 4 سنوات، كما هبط التضخم الأساسي السنوي المعد من قبل البنك المركزي إلى 5.9% في يوليو.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً