اعلان

ننشر خريطة ندوات الأوقاف الدينية في القاهرة الكبرى خلال شهر

تتعاون وزارة الأوقاف في الفترة الأخيرة مع المؤسسات الحكومية المختلفة لتوصيل صحيح الدين إلى المصريين جميعا بعدما حاول البعض الانفراد بصكوك الوطنية وأنهم دعاة الدين الحقيقيين.

وفي القلب من هذا التعاون، تعاون قائم بين وزارة الأوقاف وأئمتها وبين الهيئة الوطنية للإعلام في ملف تجديد الخطاب الديني، وذلك من خلال ندوات تعقد في جميع المساجد على مستوى الجمهورية أسبوعيا وأحيانا يوميا.

ويقول المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف، الشيخ جابر طايع، إن هذا يأتي في إطار حرص وزارة الأوقاف على التعاون مع جميع المؤسسات الحكومية من أجل توصيل وسطية الإسلام.

اقرا أيضًا.. الأوقاف: إجمالي ما تم توزيعه من لحوم الأضاحي 105 آلاف كيلو في 20 محافظة

وأضاف طايع لأهل مصر، أن وزارة الأوقاف تكلف أبرز الأئمة المتميزين لحضور هذه الندوات حتى يستطيع الجمهور التأثر بهم.

وفي هذا الشهر وتحديدا يوم الثلاثاء من كل أسبوع تعقد وزارة الأوقاف بالتعاون مع الوطنية للإعلام خمس ندوات متتاليات تعالج قضايا دينية ومجتمعية من خلال برنامج ندوة للرأي والذي تنقله القناة الثقافية في بث مباشر كل ثلاثاء بين صلاتي المغرب والعشاء.

وتعقد الندوة الأولى غدا الثلاثاء بعنوان: ” مفهوم الهجرة بين الماضي والحاضر” من مسجد مولانا الإمام الحسين (رضي الله عنه) بمحافظة القاهرة ، يشارك فيها كل من الدكتور محمد أحمد حامد ولشيخ الشحات محمود البحيري.

أما الندوة الثانية فتعقد في الثلاثاء بعد القادم 3 / 9 / 2019م بعنوان: ” السكينة وأثرها على الفرد والمجتمع ” من مسجد مصطفى محمود بمحافظة الجيزة ، يشارك فيها كل من الشيخ محمد عبد المجيد عودة، والشيخ محمد حسن متولي.

ثم الندوة الثالثة تقام الثلاثاء 10 / 9 / 2019م بعنوان : ” واجب المعلم والمتعلم ” من مسجد السيدة نفيسة (رضي الله عنها) بمحافظة القاهرة ، يشارك فيها كل من الشيخ محمود عقبة طه محمود الشيخ محمود محمد بركات.

بعد ذلك تعقد الندوة الرابعة الثلاثاء 17 / 9 / 2019م بعنوان : ” مظاهر الكبر والاستعلاء والصد عن دين الله ” من مسجد أسد بن الفرات من محافظة الجيزة ، يشارك فيها كل من الشيخ رزق رجب عبد الموجود، والشيخ حمدي ربيع عبد الله .

وأخيرا الندوة الخامسة : الثلاثاء 24 / 9 / 2019م بعنوان : ” خطورة الجحود وكفران النعم ” من مسجد صلاح الدين بالمنيل محافظة القاهرة ، يشارك فيها كل من الشيخ محمد إسماعيل محمد، الشيخ ضياء سيد نور الدين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زوارق الاحتلال تقصف خان يونس.. وانقطاع كامل للإنترنت