المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

وزير الداخلية اليمني يدعو قائد قوات الحزام الأمني للرفع الراية البيضاء حقنا للدماء

أهل مصر
وزير الداخلية اليمني أحمد الميسري

وجه وزير الداخلية اليمني أحمد الميسري، اليوم الثلاثاء، نداء إلى عبد اللطيف السيد، قائد قوات الحزام الأمني في محافظة أبين، شرق عدن، للتسليم حقناً للدماء ومنحه الأمان هو وكل من معه من قادة قوات الحزام الأمني.

وأكد الميسري أن الحكومة الشرعية عازمة على استعادة السيطرة الكاملة على مؤسسات الدولة في أبين وعدن، وإعادة ترتيب الأوضاع.

اقرأ أيضاً: انضمام لواءين من قوات المجلس الانتقالي إلى الجيش اليمني في شبوة

وتأتي دعوة وزير الداخلية مع اشتداد المواجهات بين قوات الحزام الأمني والجيش الوطني في منطقة شقرة ومعسكر قرن الكلاسي الواقع بين مدينتي شقرة وزنجبار الساحليتين.

وكانت مصادر عسكرية في محافظة أبين قد أفادت أن قوات الجيش الوطني دخلت، صباح اليوم الثلاثاء، مدينة شقرة الساحلية في محافظة أبين، والتي تبعد نحو 100 كلم شرق عدن، وتخوض مواجهات مع قوات الحزام الأمني الموالية للمجلس الانتقالي.

وأوضحت مصادر محلية أن المواجهات اندلعت بعد فشل مساعي وساطة لإقناع القوات الموالية للانتقالي بمغادرة المدينة وتسليمها سلمياً.

اقرأ أيضاً: التوترات الجنوبية في اليمن تفتح خطوط الحرب في تعز.. السلفيون يسيطرون على شمال عدن

وبالتزامن تدور مفاوضات بين قوات من الجيش الوطني ووجهاء قبليين مع قوات الحزام الأمني في مدينة زنجبار عاصمة المحافظة ومديرية خنفر لتسليمهما دون قتال.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الجيش الوطني بعد أن استكملت السيطرة على مديرية أحور وتأمينها توجهت نحو زنجبار، وهي الآن على مشارفها بانتظار ما ستتوصل إليه لجنة الوساطة التي تعمل على إقناع عناصر بالمجلس الانتقالي بالاستسلام وتجنيب المدينة إراقة الدماء.

عاجل
عاجل
النيابة العامة تكشف تفاصيل معركة المرج.. وتأمر بحبس 6 متهمين وضبط الهاربين