اعلان

صيد القمل.. أغرب مهنة في البرازيل يتقاضى العامل بها 20 دولارا في الساعة

تعتبر مهنة صيد القمل من الشعر أغرب المهن في دولة البرازيل، بل في العالم، ولا وجود لها في بلادنا لغرابتها ولارتفاع مرتب الفرد العامل بها. حتى أن العاملين بها في البرازيل يتقاضون 20 دولارا في الساعة.

مهنة صيد القمل

تبدأ مهنة صيد القمل في البرازيل قبل دخول المدارس مباشرةً. وهو التوقيت المناسب لكسب المزيد من الأموال من خلاها، إذ يعتبر موسم الدراسة التوقيت الذي ينطلق فيه الأطفال ويتواجدون بشكل مجاور لأصدقائهم حيث تزداد نسب العدوى. كما تحرص الأمهات على ظهور أبنائهن بشكل لائق دون التعرض للإحراج لوجود مثل هذه الحشرات بالرأس.

صيد القمل .. أغرب المهن في البرازيل

لم تكن مهنة صيد القمل المهنة الغريبة الوحيدة في البرازيل، حيث تعتبر البرازيل واحدة من أكثر الدول غرابة في طرق وأساليب كسب الرزق مثل دول شرق آسيا. وفي البرازيل أناس يعيشون على كسب الرزق من صيد العقارب مثلا وصيد الثعابين وأخطر الحشرات الموجودة في المناطق الاستوائية التي تقع على خط الاستواء تحديدا.. وترجع أسبابها لانعدام الشتاء القارس ووجود هذه الدول في صيف شبه دائم طوال السنة باستثناء بضع أيام في جو الشتاء.

كيف يتم ممارسة مهنة صيد القمل ؟ 

تمارس النساء اللواتي يتمتعن بالصبر والمعدة القوية هذه المهنة الغريبة، ويتم ممارستها باستخدام اليد والأمشاط الخاصة، تمارسها نساء يكسبن مبالغ جيدة من المال حيث يزداد الطلب عليهن قبل افتتاح المدارس كما أشرنا. ويصل سعر جلسة واحدة لكل منهن إلى 20 دولار في الساعة. وهناك نحو 300 امرأة يعملن في مهنة صيد القمل في البرازيل. لا يوجد لديهن أي مصدر آخر للدخل. 

لماذا صيد القمل باليدين؟

مع توجيه سؤال لبعض النساء العاملات كصائدات للقمل عن وجود الأدوية الكثيرة من أنواع من الشامبو وسوائل أخرى توضع في الشعر للقضاء على القمل، كانت الإجابات كالآتي:

هذه الأدوية تقتل القملة المكتملة النمو بعد خروجها من البيوض التي تكون فيها، ولكنها لا تقتل القمل داخل هذه البيوض المحمية بغلاف طبيعي، وهو أمر علمي

يعتقد الناس أن القمل أزيل نهائياً بعد استخدام الأدوية الخاصة، ولكن بعد فترة يظهر من جديد بعد اكتمال النمو داخل البيوض وخروجها من جديد. فكل قملة أنثى تضع ثلاثمائة بيضة في الأسبوع الواحد، ما يبرهن حجم التكاثر غير المعقول واحتمال انفلات البيوض من مفعول الأدوية القاتلة للقمل المكتمل النمو

صيد القمل الفني

هكذا يطلقون على هذه المهنة الأكثر غرابة في البرازيل، والنساء اللواتي يعملن في المهنة يستخدمن أمشطة للشعر كثيفة جدا، فيقمن بإزالة جميع البيوض بهذه الأمشطة الخاصة بحيث أن الشعر يصبح خالي تماما من أي بيوض يمكن أن تؤدي إلى ظهور القمل من جديد. 

أما القمل المكتمل النمو فإنهن يقتلنه على الفور بواسطة بخاخ يكون في اليد الأخرى للمرأة العاملة في هذه المهنة، أي المشط الخاص في يد والبخاخ في اليد الأخرى. ومن أكثر الصعوبات التي تواجهها هؤلاء النساء تدريبهن على التعود على الشعور المقزز بوجود القمل ورؤيته لساعات طويلة، وهذا شيء سيء يدعو للقيء والنفور. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأخطاء التحكيمية في الدوري تنهي مسيرة بيريرا في رئاسة لجنة الحكام (خاص)