اعلان
اعلان

وزير الآثار يتفقد قاعات العرض بمتحف الغردقة تمهيدا لافتتاحه

تفقد صباح اليوم الدكتور خالد العناني وزير الآثار ومحافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبدالله، آخر مستجدات الأعمال بمتحف الغردقة والتي شملت قاعات العرض المختلفة بالمتحف والأعمال الإنشائية والتشطيبات النهائية للمبنى ومسار الزيارة والتجهيزات اللازمة لوضع نظم الإضاءة والتأمين تمهيدا لافتتاحه آخر العام الجاري.

رافقهما خلال الجولة الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلي للآثار والعميد هشام سمير مساعد وزير الآثار للشؤون الهندسية ودكتور محمود مبروك استشاري سيناريو العرض المتحفي بالوزارة.

وقد أبدى وزير الآثار بعض الملاحظات ووجه بسرعة تنفيذها كما اجتمع بفريق العمل المنفذ لأعمال تجهيزات المتحف لدراسة تلافي هذه الملاحظات التي أبداها أثناء تفقده مبنى المتحف.

وأكد الدكتور مصطفى وزيري أن متحف الغردقة يعد من أبرز المشروعات التي تنفذها وزارة الآثار لأول مرة بالشراكة مع القطاع الخاص، الذي سيقوم بتطوير مبنى المتحف وعمل التشطيبات اللازمة له وفقا للاشتراطات التي أقرتها الوزارة، على أن تتولى وزارة الآثار وحدها عملية الإدارة والإشراف على المتحف، مضيفا إلى أن المتحف يعتبر أحد مظاهر جذب السياحة، وتشجيع المصطافين على زيارة المتاحف خلال نزهتهم بتلك المناطق الساحلية كما سيساهم المتحف في الترويج للآثار المصرية.

وقال العميد هشام سمير إن تجهيز مبنى المتحف أوشك على الانتهاء، وأنه يسير وفقا لأحدث الطرق العالمية كما يجرى تنفيذ اشتراطات الوزارة لتأمين مبناه، وتجهيزه بأحدث الكاميرات وأجهزة الإنذار.

ويوضح الدكتور محمود مبروك أن سيناريو العرض الخاص بمتحف الغردقة يعمل على إبراز عناصر الجمال بصفة عامة في الحضارة المصرية عبر العصور، حيث يقدم صفة الجمال بشكل أعمق وبصورة أكثر تفصيلا حيث يشهد عرض مظاهر الجمال والرفاهية والراحة في المنازل وجمال وروعة أثاثها وأدوات الزينة التي استخدمها المصري القديم من زينة شعر وملابس وكريمات وعطور وإكسسوارات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو