اعلان

استشارى علاقات أسرية تكشف سبب انخفاض معدلات الزواج والطلاق الفترة الأخيرة في مصر (فيديو)

صورة أرشيفية

كشفت الدكتورة غادة حشمت عضو الجمعية الأمريكية لمشاكل الأسرة، واستشاري العلاقات الأسرية، الأسباب وراء انخفاض معدلات الزواج والطلاق التي أعلنت عنها التعبئة العامة والإحصاء في يونيو الماضي مقارنة بيونيو 2018.

وأكدت "حشمت" ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" المذاع على فضائية "ten"، أن السبب الرئيسي لتراجع نسب الزواج مؤخرًا، يرجع إلى الظروف المادية والاقتصادية الحالية، حيث أصبح الزواج مكلف للغاية، بسبب انسياق الأسر وراء المظاهر وعدم اكتفائها بالفرح التقليدى والمنازل التقليدية.

اقرأ أيضا.. ياسمين الخطيب في كواليس "شارع النهار": جابوني من بيتي بالبيجامة يا بيه

ولفتت "استشارى العلاقات الأسرية"، إلى أن معظم الشباب في ظل هذه الظروف الإقتصادية لا يتوافر لديهم الإمكانيات المبالغ فيها التي يطالب بها الأهل في الفرح، فضلاً عن خوف الشباب الشديد من فكرة الطلاق، خاصة مع ارتفاع معدلات الطلاق فى مصر على مستوى العالم.

وأوضحت، أن ا المغالاة في طلبات الأسر، والتأني فى اختيار شريك الحياة، والخوف من القيود أيضًا يعتبر سببا لتراجع نسب الزواج أحد أسباب تراجع نسب الزواج فى مصر.

وأكدت "استشارى العلاقات الأسرية"، أن فكرة الاختيار ليس لها سن، مشيرة إلى أن زيادة الوعى لدى الشباب أدى إلى تراجع نسب الزواج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً