اعلان

رغم توجيهات المحافظ بقبولها.. رفض تحويلات الطلاب يثير أزمة بين أولياء الأمور في الإسكندرية (فيديو)

حالة من الغضب الشديد تنتاب أولياء الأمور بمحافظة الإسكندرية بسبب رفض تحويل الطلاب لمدارس قريبة من منازلهم، وتسبب ذلك في نشوب أزمة كبيرة بين أولياء الأمور وإدارة المنتزه التعليمية تجمهر على إثرها عدد كبير من أولياء الأمور أمام مقر الإدارة ونشوب مشاجرات بينهم ومسؤولي الإدارة ما دفعهم لاستدعاء قوات الأمن في محاولة منهم للسيطرة على الأمر.

وأكد أولياء الأمور أن هناك نحو 10 آلاف طالب بالصف الأول الإعدادي أسقطت إدارة المنتزه التعليمية قيدهم وأصبح مصيرهم مجهول، مؤكدين أن هناك تعنت من قِبل مسؤولي الإدارة في عملية التحويلات.

وقالت أماني رضوان، إحدى أولياء الأمور، إنهم يقطنون في منطقة المندرة وفوجئت بأنه قد تم تحويل نجلها إلى مدرسة بإدارة الجمرك بدلًا من إدارة المنتزه محل سكنهم، قائلة: "إزاي طفل ساكن في المندرة وتيجي مدرسته الجمرك وإزاي طفل يستحمل المشوار ده كل يوم!! وعندما نتقدم بطلب تحويل يتم رفضه ولا ندري ماذا نفعل".

فيما قالت هبة هاشم، إحدى أولياء الأمور، إنها حولت أبنائها من مدرسة خاصة ابتدائي إلى مدرسة إعدادي حكومي وفوجئت بأن أسماء أبنائها غير موجودة في الكشوف بإدارة المنتزه وسيؤدي ذلك إلى ضياع عام دراسي على أبنائها.

بينما اشتكت عزة كمال، ولية أمر طفلة، تقطن بمنطقة السيوف بشرق المحافظة، بسبب تحويل ابنتها إلى مدرسة بإدارة الجمرك على الرغم من أن محل سكنها بنطاق إدارة المنتزه الأمر الذي تسبب في تأخر ابنتها عامين عن دخول المدرسة، قائلة: "إدارة المنتزه التعليمية لا تلتفت لتظلمات الـ kg التجريبي، وبنتي اتحرمت من أقل حق من حقوقها إنها تروح مدرسة.. مش ذنبها إن سنها كان صغير وقت التقديم حرام بنتي ما تروحش المدرسة سنتين، حرام لما تكون إدارة المنتزه وساكنة في السيوف ويجيلها مدرسة إدارة الجمرك في اللبان".

وقال هاني متولي، أحد أولياء الأمور، إن لديه ثلاثة أبناء من المفترض أنهم يتبعون إدارة المنتزه التعليمية ولكن تم تحويلهم إلى مدرسة خارج الإدارة، وقد تقدم بطلبات إلى إدارة المنتزه لنقل أبنائه الثلاثة ولكن لم يتم قبول أحدٍ من أبنائه وحتى الآن لم تظهر نتيجة التحويلات رغم اقتراب بدء الدراسة ولا يدري ماذا يفعل.

ويحدث ذلك على الرغم من التوجيهات الصادرة عن محافظ الإسكندرية الدكتور عبد العزيز قنصوة إلى مديرية التربية والتعليم بضرورة قيام الإدارات التعليمية بقبول جميع طلبات تحويل كل الطلاب من خارج الإدارة إلى إدارة محل سكن ولي الأمر وتوفير أماكن بقدر المستطاع بجوار سكنهم مع المحافظة على متوسط الكثافة داخل الإدارات والمدارس، والذي بدوره شدد وكيل وزارة التربية والتعليم يوسف الديب هو الآخر على مديري عموم الإدارات التعليمية بسرعة تنفيذ توجيهات المحافظ بقبول جميع طلبات تحويل كل الطلاب من كافة المراحل التعليمية من خارج الإدارة إلى إدارة محل سكن ولي الأمر.

وحاولت "أهل مصر" التواصل مع يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، لكنه لم يرد حتى كتابة هذه السطور.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة (2-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | إنذار للشحات