اعلان

مشاركة ببرنامج "الأمن والدفاع" تكشف لمؤتمر الشباب 4 احتمالات لأنشطة الإرهابيين

مؤتمر الشباب

قالت تقى النجار، إحدى المشاركات في برنامج الأمن والدفاع بمؤتمر الشباب، إن هناك احتمالات للتهديدات الظاهرية، أحدها فكرة تكرار سيناريو 11 سبتمبر واستهداف مناطق حيوية، مشيرة إلى أن الغرب متخوف جداً من عودة الإرهاب في استقطاب مناطق حيوية.

وأضافت "النجار"، خلال فاعليات جلسة تقييم تجربة مكافحة الإرهاب محلياً وإقليميا، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الاحتمال الثاني يتمثل في أن تنفيذ عمليات إرهابية تتخذ نمط الذئاب المنفردة أو الإرهاب العائلي أو الإرهاب الانتحاري، مؤكدة أن التنظيم في الفترة الأخيرة أصبح يعول على الإرهاب الانتحاري بصورة كبيرة.

اقرأ أيضا. الرئيس السيسي يشاهد فيلما تسجيليا حول أهم ما قدمته مؤتمرات الشباب

وتابعت: الاحتمال الثالث للعائدين يكون من خلال نشرهم للفكر وتجنيد أفراد عائلاتهم والأفراد المحيطين حال عودتهم، والاحتمال الرابع يكون من خلال احتمالية توظيف عناصر كجسور ما بين التنظيمات الداخلية والتنظيمات الخارجية، وبالتالي يضغط على مقدرات وأمن الدول.

وتتضمن أجندة مؤتمر الشباب ثلاث جلسات، أبرزها جلسة "اسأل الرئيس" بالإضافة إلى جلستين أخريين، هما جلسة " تقييم تجربة مكافحة الإرهاب محليا وإقليميا " وستكون محاور النقاش الأساسية فيها عن استعراض تطور الإرهاب وتنامي الإرهاب في المنطقة، وعودة مقاتلي داعش، وتوصيف أوضاع الإرهاب وتأثيرها على مصر والعالم، بالإضافة إلى التكتيكات الجديدة التي تواجهها مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً